K

جديد المنتدي

النتائج 1 إلى 11 من 11
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    1,611
    شكراً و أعجبني للمشاركة

    افتراضي تـقـاريـر عـن أخـبـار الـشـيـخ د. مـحـمـد الـعـريـفـي فـي الـسـودان

    الشيخ العريفي في السودان












    وصل بحمد الله فضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالرحمن العريفي إلى السودان في السادسة والنصف من صباح اليوم، وقد كان في استقبال الشيخ العريفي بالمطار فضيلة الشيخ/ د. عبد الحي يوسف، والمهندس/ ماهر سالم مدير قناة طيبة الفضائية وثلة من الدعاة والعاملين بقناة طيبة الفضائية ومنظمة المشكاة، وسيقدم الشيخ العريفي أولى محاضراته بقاعة الصداقة عند الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا والتي ستكون مخصصة للنساء.
    جدير بالذكر أن الشيخ العريفي سيقدم خلال زيارته الدعوية للسودان ثلاث عشرة محاضرة دعوية بعدد من مساجد وجامعات ولاية الخرطوم.
    التعديل الأخير تم بواسطة همســـــــاآاآت ; 25-09-2012 الساعة 02:40 PM سبب آخر: تعديل إسم الموضوع ليتناسب مع الطرح بارك الله فيك ...
    [flash=http://www.arab4load.info/uploads/8ba21383374232371.swf]width=350 height=150[/flash]

    ♥همتي عالية وثقتي بالله عظيمةأحب التفائـڵ♥
    أمنيتـێ[ الجنہ ۆ، أَن أَكون داعيہ،ۆأَن أَحفظ القران]
    الهي لا تحرم قلوبنامن ممارسة طاعتك،ولآ تحرم لساننامن لذذ دعائك!


    * * * * * * * * * * * *
    مطلبي الفردوس

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    1,611
    شكراً و أعجبني للمشاركة

    D7jddjboax5r آلاف النسوة توافدن اليوم لمحاضرة الشيخ العريفي بقاعة الصداقة .

    آلاف النسوة توافدن اليوم لمحاضرة الشيخ العريفي بقاعة الصداقة .











    شهدت قاعة الصداقة اليوم بالخرطوم حضورا كبيرا جدا من النساء وطالبات العلم الشرعي، فقد قصد القاعة عدد كبير من النسوة ومن كل الأعمار لحضور أولى محاضرات الشيخ العريفي بالسودان والتي كانت بعنوان مكانة المرأة في الإسلام.
    وقد أمتلأت القاعة التي تتسع لألف وخمسمائة شخص عن آخرها وضاقت بالحضور الساحات الخارجية في حضور تجاوز الخمسة آلاف، وقد قدر الشيخ عبد الحي معلقا على الحضور بأن من بالخارج أربعة أضعاف ما بالقاعة مما يدل على محبة أهل السودان للعلم والعلماء.
    في البداية رحب الشيخ عبد الحي يوسف بالشيخ العريفي بين أهله وأحبابه وقدمه للمحاضرة ثم بدأ الشيخ العريفي محاضرته بأن أثنى على السودان وكريم خصالهم قائلا: لا أستغرب هذا الحضور الكبير من أهل السودان فقد عهدتهم سباقين للخير، وقال: كلما مررت بدولة أوربية وجدت أهل السودان سباقين للخير.
    وقد تحدث الشيخ العريفي - حفظه الله - عن مكانة المرأة في الإسلام، ورد على كثير من الشبهات التي تتعلق بالمرأة مما يثيرها أعداء دين الله، وقال إن المرأة قبل الإسلام المرأة كانت مهانة، شرفها الإسلام وعزها، لذلك ينبغي للمرأة أن تزداد ذلاً لهذا الدين الذي كرمها، كما تحدث عن ميراث المرأة ورد عما يثار حوله من شبهات .. وانتهت المحاضرة التي استمرت لساعة كاملة بالإجابة عن بعض أسئلة الحضور، حفظ الله الشيخ ونفعنا بعلومه.

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    1,611
    شكراً و أعجبني للمشاركة

    افتراضي مرحبا بالشيخ العريفي في السودان

    مرحبا بالشيخ العريفي في السودان







    وصل إلى السودان اليوم الاثنين 24 سبتمبر 2012م فضيلة الدكتور محمد بن عبد الرحمن العريفي الداعية الإسلامي السعودي المعروف ليضع بصماته المميزة على قلوب أهل السودان بدعوة كريمة من قناة طيبة الفضائية.
    يقدم الشيخ خلال هذه الزيارة - والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام - عدداً من المحاضرات الجماهيرية بعدد من مساجد ولاية الخرطوم كما يقدم محاضرات دعوية ببعض الجامعات والمؤسسات، كما يلتقى بدعاة وعلماء السودان.
    الشيخ العريفي داعية معروف بشعبيته الكبيرة وحب الجماهير له، فبالإضافة إلى عمق علمه وسلاسة أسلوبه فهو وجه إعلامي متميز صاحب ظهور على القنوات الفضائية وله برامج تلفزيونية ذات مشاهدة عالية مثل برنامج "ضع بصمتك" "مسافرون" وغيرها.
    تأتي زيارة الشيخ العريفي إلى السودان بعد انقطاع دام قرابة الخمس سنوات، وقد زار السودان قبلها عدة مرات، وكان العريفي قد سجل زيارته الأولى للسودان في العام 2004م قدم خلالها عدداً من المحاضرات في جامعات العاصمة ومساجدها، كما قدم محاضرة بجامعة الجزيرة، وقد عبر عن شعوره وحبه لأهل السودان قبل مغادرته البلاد فقال في مقابلة مع موقع المشكاة: "ندمت على ما فات من عمري الذي لم يتخلله زيارة لهذا البلد المبارك، فقد عاشرنا السودانيين في المملكة وأحبنناهم, أقوله صدقاً لا تصنعاً بأننا نرى الفرق واضحاً بين السودانيين وغيرهم من ناحية الأمانة والصدق وسلامة الصدر والحرص على الخير".
    وقد صرح المهندس أحمد عبد الغني المشرف على برنامج العريفي في السودان بخصوص برنامج الزيارة فأفادنا بالآتي "نسقنا مع الجهات الراعية والمستضيفة على أعلى المستويات، كما تم الترتيب مع جهات إعلامية لتغطية البرنامج بكامله، ونأمل أن يستفيد أهل السودان من قامة كبيرة مثل الشيخ العريفي، وندعو الجميع للحضور والمشاركة في هذه الفعالية، وقد راعينا في توزيع المحاضرات والتي يبلغ عددها ثلاث عشرة محاضرة أن تغطي مختلف الفئات كالنساء والطلاب وعامة المواطنين".
    من جهته فإن موقع شبكة المشكاة الإسلامية سيقوم بتسجيل وبث محاضرات الشيخ العريفي في فيديوهات مرئية أولاً بأول على موقعه على الإنترنت:
    وفيما يلي نورد جدول محاضرات الشيخ العريفي بالسودان:
    الاثنين 24 سبتمبر:
    محاضرة نسائية - مسرح قاعة الصداقة - 11:30ص.
    محاضرة عامة - مسجد القوات المسلحة (القيادة العامة) - 1:30ظ.
    محاضرة عامة - مسجد جامسكا (أمدرمان الثورة الحارة 18) - عقب صلاة المغرب.
    الثلاثاء 25 سبتمبر:
    محاضرة للطلاب - مسجد جامعة إفريقيا العالمية - عقب صلاة الفجر.
    محاضرة نسائية - مسرح قاعة الصداقة - 11:30ص .
    محاضرة للطلاب - جامعة العلوم الطبية (د. مأمون حميدة) - 1:30ظ.
    محاضرة عامة - مجمع خاتم المرسلين (مسجد د. عبد الحي يوسف) - عقب صلاة المغرب.
    الأربعاء 26 سبتمبر:
    محاضرة عامة - مسجد الوالدين باللاماب - عقب صلاة الفجر.
    محاضرة نسائية - مسرح قاعة الصداقة - 11:30ص
    محاضرة للطلاب - جامعة السودان القسم الجنوبي - 1:30ظ
    التعديل الأخير تم بواسطة همســـــــاآاآت ; 24-09-2012 الساعة 08:15 PM سبب آخر: يمنع وضع روابط أخرى بارك الله فيكم ...

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    1,611
    شكراً و أعجبني للمشاركة

    Z15fi2wu3xie ما قاله الشيخ العريفي عن السودان وأهل السودان

    ما قاله الشيخ العريفي عن السودان وأهل السودان











    في زيارة الشيخ الفاضل/ د. محمد بن عبد الرحمن العريفي أظهر الشيخ سرورا بالغا كبيراً بزيارته لهذه البلاد الطيبة التي غُرست محبته في قلوب أهلها، وقال الشيخ العريفي في تغريدة له على تويتر بعد وصوله إلى الخرطوم: "ما أسعدني.. أنا اليوم ع موعد مع: الكرم والطيبة والأمانة والبشاشة وسلامة الصدر إنها زيارة للسودان.. كم أحب السودان وأهله".
    والشيخ حفظه الله يبدأ كل محاضرة من محاضراته بالثناء على أهل السودان وإظهار حبه لهم؛ إعمالا لأمر النبي صلى الله عليه وسلم بإخبار المحب لمن يحب؛ ليبقى الحب في الله غرساً قويا في قلوب المؤمنين لا تؤثر فيه شائعات المرجفين ولا سعي الشياطين!
    وكرر الشيخ كثيرا قوله: "أحببت أهل السودان وأنا بعيد عنهم، فلما لمست حبهم زاد في قلبي حبي لهم".
    وبين أنه سمع كثيرا من الثناء على أهل هذه البلاد، فقال: "لم أسمع في الخارج في البلاد التي زرتها إلا الثناء عليكم".
    ومما قاله: "رأيت السودانيين في أوربا وغيرها، فرأيت تميزاً في الدعوة إلى الله، وتميزاً في الذكاء والعلم، وتمسكاً بالإسلام، فالسوداني في الخارج متمسك بدينه متقن لحرفته".
    ولما كان الدعاء من ثمرات الأخوة الإسلامية لم يفت على الشيخ أن يكثر من الدعاء لهذه البلاد وأهلها، فكان يكرر هذا الدعاء المبارك: "حفظ الله السودان وأهلها، وصب الخير عليهم صبا، وأسأل الله أن يديم أمنكم في دياركم، ويؤلف بين قلوبكم، ويحفظكم من كيد الفجار، وحسد الحاسدين، وفساد المفسدين، وأسأله كما جمعنا في هذا المكان المبارك أن يجمعنا في جنات النعيم".
    وإن كان الشيخ قد قال: أشهد الله على حبكم، فإننا نقول: ونشهد الله على حبكم فيه، طبت -شيخنا- وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة منزلاً.

  5. #5
    بصمـة رائــدة الصورة الرمزية همســـــــاآاآت
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    6,766
    شكراً و أعجبني للمشاركة

    افتراضي رد: تـقـاريـر عـن أخـبـار الـشـيـخ د. مـحـمـد الـعـريـفـي فـي الـسـودان






    حظيت البلاد بزيارة مباركة للشيخ الدكتور/ محمد بن عبد الرحمن العريفي الداعية الإسلامي المعروف، فقد وصل إلى السودان يوم الاثنين 24 سبتمبر 2012م واستمرت الزيارة إلى يوم الأربعاء 26 سبتمبر 2012م، وقد جاءت هذه الزيارة بدعوة كريمة من قناة طيبة الفضائية المباركة.
    استمرت الزيارة ثلاثة أيام، وأقام فيها الشيخ الفاضل عددا من المحاضرات الجماهيرية الطيبة النافعة الماتعة، فللشيخ جمهور عريض، وهو صاحب ظهور على القنوات الفضائية، وله برامج تلفزيونية ذات مشاهدة عالية مثل برنامج "ضع بصمتك" على قناة اقرأ، وبرنامج "مسافرون" على قناة الرسالة وغيرها.
    جاءت زيارة الشيخ العريفي إلى السودان بعد انقطاع دام أكثر من أربع سنوات، وقد زار السودان قبلها عدة مرات، وكان الشيخ العريفي قد سجل زيارته الأولى للسودان في العام 2004م قدم خلالها عدداً من المحاضرات في جامعات العاصمة ومساجدها، كما قدم محاضرة بجامعة الجزيرة، وقد عبر عن شعوره وحبه لأهل السودان قبل مغادرته للبلاد فقال في مقابلة مع موقع المشكاة: "ندمت على ما فات من عمري الذي لم يتخلله زيارة لهذا البلد المبارك، فقد عاشرنا السودانيين في المملكة وأحبنناهم، أقوله صدقاً لا تصنعاً بأننا نرى الفرق واضحاً بين السودانيين وغيرهم من ناحية الأمانة والصدق وسلامة الصدر والحرص على الخير". هذا ما قاله سابقا في أهل هذه البلاد، وفي هذه الزيارة كرر الشيخ كثيرا ثناءه على أهل هذه البلاد الطيبة، فكان مما قاله وكرره في بداية محاضراته: "أحببت أهل السودان وأنا بعيد عنهم، فلما لمست حبهم زاد في قلبي حبي لهم".
    وبين أنه سمع كثيرا من الثناء على أهل هذه البلاد، فقال: "لم أسمع في الخارج في البلاد التي زرتها إلا الثناء عليكم".ومما قاله: "رأيت السودانيين في أوربا وغيرها، فرأيت تميزاً في الدعوة إلى الله، وتميزاً في الذكاء والعلم، وتمسكاً بالإسلام، فالسوداني في الخارج متمسك بدينه متقن لحرفته".
    ودعا قائلاً: "حفظ الله السودان وأهلها، وصب الخير عليهم صبا، وأسأل الله أن يديم أمنكم في دياركم، ويؤلف بين قلوبكم، ويحفظكم من كيد الفجار، وحسد الحاسدين، وفساد المفسدين، وأسأله كما جمعنا في هذا المكان المبارك أن يجمعنا في جنات النعيم".
    وقال الشيخ العريفي في تغريدة له على تويتر بعد وصوله إلى الخرطوم: "ما أسعدني.. أنا اليوم ع موعد مع: الكرم والطيبة والأمانة والبشاشة وسلامة الصدر إنها زيارة للسودان.. كم أحب السودان وأهله".
    وقد كان برنامج الشيخ على النحو التالي:
    الاثنين 24 سبتمبر:
    1/قدم محاضرة نسائية بمسرح قاعة الصداقة عند الساعة 11:30ص، وتحدث الشيخ عن مكانة المرأة في الإسلام، وقد حضر هذه المحاضرات التي أقيمت للنساء في القاعة 5000 من الأخوات.
    2/ محاضرة عامة بمسجد القوات المسلحة (القيادة العامة) - 1:30ظ، وتحدث فيها الشيخ عن عبادة الذكر حضرها 700
    3/ محاضرة بعنوان: "نبي الله سليمان عليه السلام"، بمسجد جامسكا في أمدرمان الثورة الحارة 18، عقب صلاة المغرب، وقد قدر الحضور بـ 3000.
    4/ محاضرة جامعة كرري، وقد حضرها من الطلاب 1400 طالباً، وكان الحديث فيها عن علو الهمة.
    الثلاثاء 25 سبتمبر:
    1/ محاضرة للطلاب بمسجد جامعة إفريقيا العالمية، عقب صلاة الفجر، وكانت المحاضرة توصيات لطلاب العلم، وقد أقامها الشيخ عقب صلاة الفجر. حضرها 600 طالب
    2/ محاضرة عامة عند العاشرة صباحا بإدارة الخدمة الوطنية.
    3/ المحاضرة النسائية الثانية بمسرح قاعة الصداقة 11:30ص ، وكان عن أخلاق المؤمنات وزارد فيها العدد بصورة كبيرة عن 5000 مما اضطر لنقلها لقاعة أكبر وقاعات أضافية.
    4/ محاضرة للطلاب والطالبات بجامعة العلوم الطبية الساعة 1:30ظ، وكانت توجيهات للطلاب والطالبات، وقد حضرها أكثر من 3000 طالباً وطالبة.
    5/ محاضرة "حتمية انتصار الإسلام"، بمجمع خاتم المرسلين (مسجد د. عبد الحي يوسف)، عقب صلاة المغرب، وهذه حضرها نحو من عشرة آلاف.
    6/ محاضرة كلية علوم الشرطة والقانون، وكانت بعد العشاء
    الأربعاء 26 سبتمبر:
    1/ محاضرة عامة بمسجد الوالدين باللاماب، عقب صلاة الفجر وحضرها أكثر من 1000.
    2/ المحاضرة النسائية الثالثة بمسرح قاعة الصداقة - 11:30ص وشهدت نفس العدد اليومي المعهود.
    3/ محاضرة جامعة السودان القسم الجنوبي - 1:30ظ، وقد حضرها أكثر من 5000 طالبا وطالبة وانقسم الطلاب فيها إلى قاعتين، وكانت بعنوان توجيهات مهمة لطلاب الجامعات.
    ومما أثلج الصدر في هذه المحاضرة التي أقيمت بجامعة السودان تقديمُ أخينا الحبيب المهندس/ خالد يوسف للشيخ، وهو من قدَّمه في محاضرته بذات الجامعة قبل أربعة أعوام، نسأل الله أن يمن عليه بعاجل الشفاء، ومما أثلج صدور أهل السودان كذلك أن هذه المحاضرات قد بثت على الهواء مباشرة عبر قناة طيبة الفضائية وإذاعة طيبة؛ ليصل الشيخ العريفي بطلته البهية وكلماته القوية إلى أنحاء المعمورة وهذا مما أسعد محبي الشيخ العريفي الموجودين في داخل وخارج السودان
    تقبَّل الله من الشيخ الفاضل، ونسأل الله أن ييسر له زيارة هذه البلاد الطيبة مرات عديدة، وأن ينفع به.
    ~~ همسات إيمانيه سابقاً ~~


    ********
    وَمَاتَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ
    ********





  6. #6
    بصمـة رائــدة الصورة الرمزية همســـــــاآاآت
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    6,766
    شكراً و أعجبني للمشاركة

    افتراضي رد: تـقـاريـر عـن أخـبـار الـشـيـخ د. مـحـمـد الـعـريـفـي فـي الـسـودان

    جزاك المولى كل خير أختي مطلبي الفردوس الأعلى على جهودك المميزة بالقسم ....


    ووفق المولى شيخنا الفاضل في حله وترحاله ...

  7. #7
    عـطــــاء لا يــُـنـــســـــى
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    5,325
    شكراً و أعجبني للمشاركة

    افتراضي رد: تـقـاريـر عـن أخـبـار الـشـيـخ د. مـحـمـد الـعـريـفـي فـي الـسـودان

    بارك الله فيكم اختنا مطلبي الفردوس الاعلى على هذه التغطيه وفقكم المولى وسدد خطاكم

    وبارك المولى با الشيخ الفاضل وسدد خطاه

  8. #8
    مشرفه سابقة الصورة الرمزية $أقهر دمعتي بضحكتي$
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    10,912
    شكراً و أعجبني للمشاركة

    افتراضي رد: تـقـاريـر عـن أخـبـار الـشـيـخ د. مـحـمـد الـعـريـفـي فـي الـسـودان

    وفق المولى شيخنافي حله وترحاله
    جزاك الله خير

  9. #9

    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    3,300
    شكراً و أعجبني للمشاركة

    افتراضي رد: تـقـاريـر عـن أخـبـار الـشـيـخ د. مـحـمـد الـعـريـفـي فـي الـسـودان

    بارك الله فيك وفي الشيخ وجعله ذخرا للامة الاسلامية

    شكرا على المجهود الطيب

  10. #10
    وفقها الله الصورة الرمزية اهل المعالى
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    3,529
    شكراً و أعجبني للمشاركة

    افتراضي رد: تـقـاريـر عـن أخـبـار الـشـيـخ د. مـحـمـد الـعـريـفـي فـي الـسـودان

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكم الله - تعالى - عنا خير الجزاء ويجعله في ميزان حسناتكم

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    التعديل الأخير تم بواسطة همســـــــاآاآت ; 02-10-2012 الساعة 07:14 PM سبب آخر: تنسيق الرد بارك الله فيكِ ...

  11. #11
    الصورة الرمزية رنين الاهات
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    1,331
    شكراً و أعجبني للمشاركة

    افتراضي رد: تـقـاريـر عـن أخـبـار الـشـيـخ د. مـحـمـد الـعـريـفـي فـي الـسـودان

    سبحان من جعل لهذا الرجل القبول والتأثير..! اللهم أحفظه وثبته حتى يلقاك..!
    التعديل الأخير تم بواسطة همســـــــاآاآت ; 02-10-2012 الساعة 07:14 PM
    {أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاء وَيَهْدِي مَن يَشَاء فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ}..









المواضيع المتشابهه

  1. في زيارة الشيخ العريفي للعلامة الفوزان يكشف حقيقة وصفه الشيخ العريفي بالهوى
    بواسطة مطلبي الفردوس الاعلى في المنتدى المنتدى الخاص بالشيخ محمد بن عبد الرحمن العريفي
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 12-05-2012, 09:18 PM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-10-2011, 02:53 PM
  3. الزوجان
    بواسطة أم سـامـي في المنتدى منتدى استمتع بحياتك
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-01-2011, 11:31 AM
  4. في السودان .. خطبة الشيخ : عبد الرحمن السديس | 6-7-1431 هـ [ فيديو ]
    بواسطة أبو عبد الحكيم في المنتدى الخطب والدروس الإسلامية والفيديوهات والفلاشات الدينية
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 27-06-2010, 07:57 PM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •