المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (بصمتك في برامج الأطفال)



الصفحات : [1] 2

طالع السعد
19-06-2011, 01:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






واهلا ومرحبا بكم ايها الافاضل في هذه البصمة التي سنناقشها سويا باذن الله .. ونطرح وجهات نظرنا وافكارنا .. لعلها تصل الى صناع القرار فيضعون بصمتهم من خلالها .. ولن نحقر من المعروف شيئا .. حتى لو كان رأيا .. المهم ان نجتهد والتوفيق بيد الله .. قد يكون الموضوع مشوقا وفيه شئ من الطرافة .. لكنه والله جد خطير ..




فلو تكرمتم .. اعطوني شيئا من انتباهكم ..



فما رأيكم لو نعود سويا الى الوراء قليلا .. الى ذالك الزمن الجميل .. زمن البراءة والنقاء .. فكل شخص منا يشعر بالحنين الى ايام الطفولة .. تلك الفترة الرائعة بعمر الانسان .. حيث لا مسؤولية .. ولا هم .. ولا تعب .. زمن عشناه كأنه طيف حلم جميل عبر سريعا ..

كان جل اهتمامنا كيف نقضي وقتا ممتعا في لعبة مسلية .. ومتابعة مسلسل كرتوني مشوق .. وكان اكبر همنا كيف ننهي واجباتنا المدرسية سريعا حتى نشاهد برامجنا المفضلة ..واصعب اللحظات واقساها علينا هي فترة الاختبارات .. لاننا نحرم من التلفاز حرمان كلي ..!!





ومضت بنا الايام .. واصبحنا في عمر الشباب .. واتسعت دائرة افكارنا وطموحاتنا واحلامنا وآمالنا واهدافنا .. لكن بقي في داخلنا ذالك (الطفل) الذي كلما واجهنا اصناف من البشر وبوجوههم المتعددة .. شعرنا بالحنين الى طيبته وصدقه ..

وكلما قست علينا الحياة .. او ارهق طموحنا اجسادنا .. شعرنا بشدة الشوق الى ذالك الطفل الذي ينام ملء جفونه بلا ارق او تعب او صداع من تفكير مستمر ..



متأكدة ان ما ذكرته يشعر به كل واحد منكم .. واكاد اجزم انكم كلما اشتدت عليكم ضغوطات الحياة ونكدها - طبعا بعد ما تشكون همكم الى الله- فربما بعدها تسرقون انفسكم (خلسة) وبعيد عن عيون الساخرين .. وتقلبون محطات التلفاز بحثا عن (توم) و (جيري).. لعلهم يزرعون البسمة على شفاهكم .. !!









وربما وقتها وانتم تشاهدون تلك البرامج قد تحدثون انفسكم .. كيف كنتم تتابعونها ايام الطفولة بالرغم من الملاحظات الكثيرة عليها والتي بحكم عامل السن لم تفطنوا لها كثيرا .. فوقتها كانت هذه البرامج محببة لنفوسكم وكفى !




وحتى اوضح لكم الفكرة اكثر .. سأذكر لكم حلقة كانت (لتوم وجيري) والتي كلما تذكرتها اتعجب اين كانت الرقابة عنها ؟؟ .. هل كانت ثقة المراقبين كبيرة في برامج الاطفال بحيث تؤاكد لهم انها لا تحتاج للتدقيق ؟؟..

وكأن طيبتنا الزائدة نحن العرب المسلمون تستبعد ان هؤلاء القوم الذين يصنعون تلك البرامج ويصدرونها لنا قد لا يدسون السم بالعسل .. وبالتالي يشككون اطفالنا بعقيدتهم وينفرونهم منها ايضا ..




اما تلك الحلقة - والتي كانت تعاد كثيرا - كانت تمثل ان (جيري) قد مات .. وصعدت روحه الى السماء .. عبر درج يوصله الى حافلة .. وهذه الحافلة توصل ركابها الى الجنة !! .. وعندما اراد جيري ان يركب بالحافلة لم يسمح له بذالك الا بعد ان يطلب السماح والغفران من (توم) الذي تلقى انواع من العذاب على يده .. وان لم يسامحه توم فانه سيسحب الى النار حيث بين له صورتها المفزعة بنارها اللاهبه .. وكان يقف عليها (شيطان) يقوم بوضع المعاقبين بها ..

ففزع (جيري) من هذا المنظر .. واسرع بالنزول الى الارض ليطلب السماح من (توم) .. لكن (توم) رفض طلبه .. فأخذ (جيري) يرجوه لانه اذا لم يسامحه سيسحبه الشيطان الى النار ويحرقه بها .. فلان قلب (توم) له واخذ ورقة ليوقع عليها انه سامح (جيري) .. فأخذ (جيري) الورقة واسرع بالصعود الى السماء .. لكن وقتها اغلق الباب .. فظهر له (الشيطان) لكي يدخله الى النار حتى يحرقه بها .. واخذ (جيري) يصيح من لهيبها ..

لكن .. كان لهيب - المدفئة - التي كان نائما بجوارها .. حيث كان (جيري) يحلم فقط !!

فانظروا يا رعاكم الله الى هذه الرسالة الغير مباشرة التي تم تمريرها الى الاطفال بهذه الصورة المفزعة .. اعتقد ان الرسالة وصلت ..!!

-----------------------------------------










والمصيبة ان هذه الرسائل لاتقف فقط عند توم وجيري .. بل تتعداها الى برامج الاطفال كافة ..


خذوا على سبيل المثال الافكار التي تروج لها .. وتضعها كأنها في اطارها الطبيعي .. مثل الاختلاط مثلا .. فما من فتاة في برامج و مسلسلات الاطفال الا ولها (بوي فرند) ..!!








ناهيكم عن تصوير المدارس التي تجمع بين النوعين .. وكيف ان كل صديق يزور صديقته في منزلها .. وكيف ان الاهل يرحبون بذالك .. لكن عندما ينظر الطفل الى واقعه يجده مختلفا تماما .. فيبدأ يحدث نفسه لماذا لاتكون لي صديقة بالمدرسة كما هو في البرامج التي اشاهدها؟

ولماذا .. ولماذا ؟؟ .. فلا تستبعدوا ان (صراع الثقافات) ليس موجه للعقول الكبيرة الراشدة .. بل حتى في نطاقها الضيق ايضا ..(عالم الطفل المسلم) ..

وما هذا الذي نشاهده من الهبات (الليبرالية) التي اتعبتنا بصبيانيتها المملة وافكارها الساذجة هي بالواقع نتاج هذه البرامج التي غذوا عليها بصغرهم .. فكبرت واينعت في اذهانهم حتى حان قطافها .. و التي تدندن حول (المساواة بين الرجل والمرأة) .. (وحرية المراة) .. الى اخر تلك الترهات

-----------------------------------------------------






ولا تقف برامج الاطفال التي يصدرها لنا الغرب عند هذا فحسب .. بل يزرعون في عقول النشئ افكار واوهام مخيفة جدا .. وابسط مثال على ذالك مسلسل سالي او (ساندريلا)









تلك الفتاة المظلومة .. والتي افنت شبابها وجمالها بالاعمال المنزلية .. وتقوقعت داخل جدرانه .. فتعطف عليها (الساحرة) وتنقلها الى عالم اخر .. عالم ( كل من يدور رزقه) !!.. فتجملها الساحرة وتلبسها اغلى الثياب وابهاها .. ثم تأخذها الى حفلة راقصة .. وهناك يشاهدها الامير ويعجب بها ويتزوجها .. فترتاح من ذالك العذاب المنزلي !!


والاطفال مولعون (بالمحاكاة) .. فكم فتاة الان ترسل للجميع رسائل سلبية مضمونها .. انها مظلومة ومقهورة في منزلها وانها فقط موجودة به للخدمة .. وتنتظر ذالك (الامير) ليخلصها من هذا العذاب المنزلي !!


----------------------------------------------------------







وتستمر الترهات التي تمرر الى عقول اطفالنا .. ولأن القوم ليس لديهم ابطال حقيقيون .. فقد صنعوا من ( السلاحف) ابطال يقصون علينا بطولاتهم الخارقة ..!!








ولكم ان تتخيلوا مقدار ( الانفصام العقلي) الذي تسببه هذه البرامج في عقول اطفالنا .. فربما اخذ احدهم ينظر الى سلحفاة حقيقية وينتظر منها ان تقفز وتقوم بحركات بهلوانية تماما كما يشاهده في سلاحف النينجا ..!!




سبحان الله ! .. كأن تاريخنا لم ينجب لنا ابطال كانوا ملء السمع والبصر .. فأين نحن لا ننتج برامج اطفال تحكي قصص ابطال حقيقيون خلدوا ببطولاتهم مجد امتنا ..امثال عبدالرحمن الداخل .. عمر بن عبدالعزيز .. محمد الفاتح ..


هكذا تركنا عقول اطفالنا لهم ليحدثونهم عن السلاحف ..!!



نعم هنالك مبادرات فردية بهذا الصدد تستحق الثناء مثل بصمات قناة المجد للاطفال .. لكن بالمقارنة فان الكفة الراجحة هي للبرامج التي ذكرناها سابقا للاسف .. وذالك لضخامة انتاجها وتوزيعها وشهرتها ..



اذن .. ما هو الحل برأيكم .. كيف نجعل لنا بصمة في برامج الاطفال ولا نجعل عقولهم نهبا للقوم .. فاين الهيئات الاسلامية ومجالس اعلامها .. لماذا لا يخصصون فرع خاص يسمى فرع ( اعلام الطفل المسلم) .. بحيث يستقطبون شركات الانتاج المختصة ببرامج الاطفال ويصيغون برامجهم حسب رؤيتهم الاسلامية ..





ونحن كأفراد ماهي بصمتنا بهذا الصدد ؟؟

اللؤلؤه البيضاء
19-06-2011, 01:57 AM
بتعرفي اختي الغالية مها كل مااقرأ الك موضوع فقط مجرد العنوان بشعر انه بالداخل في شيء كبير ومميز شيء قيم وهااام ولفت للانظااار
وبالفعل كلما شعرت بهذا الاحساس اجد الحقيقة
وبحب اشارك وكما تعودت اني اشارك بكل عفوية بحب احكيلك انه على زمني انا بالذات وخاصة سنوات ال71و72 و 74 والثامنين كنت لااتذكر الا كرتون كلاندايزر الي كنت كثيير بحب شوفته وبتابعه
وكنت بحب اشوف كرتون سكوبي سكوبي دوو
هاي الي بتذكر كنت اشوفهن لكن اكون صادقة معك عمري ماشعرت عند الضيق انه ياريت ارجع لايام الطفولة بتعرفي ليش لانه تذكري الها بيكون من خلال امور ومواقف بيعملوها اطفالي بتذكرني بالطفولة الحلوة فقط اما وقت اضيق ماعندي الا رب العبااد عاطوول الجأاله لكن مع ذلك مابننكر انه في كثيير لهلا بيحكوا ليت الطفولة تعود يوما لاعيد اوراقي في الشباب
لكن انا وبتحدث عن نفسي واعوذ بالله من كلمة انا طبعا الا انني محيطة نفسي بالاطفال واشعر احيانا باني لست الا طفلة اتابع مايشاهدون وادرس معهم مايدرسون واتناول الطعام معهم على المائدة كما هم يطلبون وكانني طفلة صغيرة مثلهم الا انني اشعر بصدقهم وبراءتهم ونقاءهم
لكن سرعان مااجد نفسي ازعل عندما العصير يسكبون او بالارز يعبثون بالفعل هون احاول تمالك اعصابي حتى اجلعهم لايخافون او يزعلون واكثر شيء بيألمني اذا قمت بصرخة في وجه احدهم
وبعدها بالليل عند قراءتي قصة لهم يقوول لي امي انتي مابتحبيني فاانا بتفاجأ من هالسؤال واشعر فورا بالقلق واتساءل انا ياماما لااحبك وكيف ذلك فتذكرني صغيرتي او صغيري انتي اليوم صرختي علي لما سكبت العصير هنا اشعر شعوور لايعلمه الا الله اشعر وكاني اود الاض ان تبلعني ولا اسمع مثل هذه الكلمات الصادقة والحزينة فاقول وكيف اكرهك وانتي حبيبتي لكن ياحنين تاكدي بان الام تحب اذا غلط ابناءها ان تعلمهم والضرب انا لااحبه فااعلمكم بالصراخ قليلا حتى تعلموا ان هناك امرا خاطيء فتفهم صغيرتي وتقوول طيب ياماما انا سامحتك وهي قبلة الله ياربي لاتحرمني من هاللحظات الرائعة ولا تحرم اي ام من اطفالها وارزق جميع الامهات كلمة امي اللهم امين

اما بالنسبة لكرتون توم اند جيري بطبيعة حاله هوه الاصل الكبار الي يشوفوه بتعرفي اختي مها ليش لانه بالفعل هوه اصلا كبير عالصغاار وصدقيني يمكن لو يشوفوه ميت مرة ماراح يفهموه فهناك غير الذي اخبرتي عنه في شيء انا كل مابشاهد توم اند جيري بشعر فيه
بتعرفي ماهو هو انه الفأر يمثل اسرائيل والكلب الي بيكون بالمنتصف بيمثل دول الاتحاد الاروبي
والقط يمثل الدول العربية وخاصة فلسطين بصراحة انا هيك نظرتي لمثل هذا الكرتون ومايدوور فيه

ولكل منا لو نضع سؤال سنجد ان لكل منا تحليله
لهذا اختي اشاطرك الراي وهو ان الكراتين الان لاينبغي ان يشاهدها الاطفال الا اذا شاهدها الكبار معهم او حتى قبلهم
لكن انا اكون صريحة معك اضع في شاشة الكرتون لاطفالي قناة براعم للاطفال لمصطفى وحنين واحمد
اما الكبار فاهتمامهم الان هو العاب الكمبيوتر مثل الزهراء بدخل عليه بشاهدها بتلعب بلعبة بتكون هناك في العاب للبنات وكل لعبة بتريد انك تلبسيها على ذوقك ملابس وحتى اثاث البيت تختاريه وهكذا هاي بنتي بعمر 12 عام اما انس بيحب العاب الي فيها مثل قرد بينقز ولازم يلمس التفاحات حتى يكسب نقااط اكثر وهكذا وهذا عمره 14 سنة اما البراء وعمره 17 سنة بيلعب لعبة البوليس الشرطة والاعداء لكن شو بيكون بيلعب معاه اصدقاء اله من المدرسة كل واحد من جهازه
فاهم شيء الرقابة انا برايي بالفعل حينها الاسرة بتعيش ببصمة هانئة ورائعة وسعيدة بدون اي مشاكل و ربي العلي القدير اساله اختي مها انك تسامحيني عالاطالة واذا لديكي اي نصيحة اوتعليق على مشاركتي انا بيشرفني اخذ النصح من الغير ولو كان مباشرا
لانه احناا هون بالمنتدى اهل واخوات كالجسد الواحد

الله ربي يجزيكي كل الخير اللهم امين

ياهم ربي كبير
19-06-2011, 02:31 AM
مشكوووره اختي مها على الموضوع المفيد

المشكله في انه تقليد الاطفال لهم مرا كنت رايحه لخالتي وبالصدفه وقف طفل بالشارع وكان الطفل تقريبا عمره 4 او خمس سنوات قبل لانوصل بيت خالتي كان بيتهم قبله لقيناه واقف ورافع يده مثل اللي كاانه وقف المشكله مابعد عن طريق السياره لا مصر على وقفته وقف ابوي سيارته وراح له قال ليش تسوي كذا قال مثل توم وجيري ؟؟؟؟



طفل مرا سمعته يقول كلمه عمره صغيررررر كيف عرف بهالكلمه قلت من وين سامعها قال على سبيس تون ؟؟؟؟


زمان في مسلسل كرتوني والله ناسيته

كان مثل حلبة المصارعه طفل من كثر تأثره فيها دخلت عليه امه الغرفه لقته مسوي في اخوه الصغير مثل ماشاف بالفلم هذا

المفروووض يكونون الاهل ووواعين لكل شي حتى في برامج الأطفال احيانا ترسخ في بال هالطفل اشياء ويبدا يقلدها يمكن حتى الفتره هذي صارت افلام الكرتون للاسف فيها اشياء غلط والله ارحمهم الاطفال لما يشوفونها وهم توهم صغار مثل الفلم الكرتوني الساحرات الثلاث يعني هالفلم من جد اكبر غلط يتفرجون عليه الاطفال

وبلا هدف اصلا

وتسلمين على هالموضوع

عذبة الطبايع
19-06-2011, 08:06 AM
اولاً:-رائعه انتي بطرحك ...
ولكن اعلم من هم بمثل تفكيرك
لاينتظرون الثناء والمدح بل الحل لمشاكل زادت هم فوق هم ..

ثانيا :-
صح معاج حق بكل الي تقولينه لكن هم فيه بعض البرامج والرسوم المفيده ..
الي تعرض على هذه القنوات مثل قناة سبيس تون ..

كبتن ماجد
سمبا
انا و اخي
...وأكيد غيرها وغيرها ..ونقدر نقول كل قناه فيها الزين والشين - اقصد قنوات الاطفال لاغير -

لكن هذا مايمنع المراقبه الغير مباشره ..

.ومايمنع الحرص على ماتراه فلذة اكبادنا ..]ٍ|
والله يكثر من امثال باقة قنوات المجد ..}ْ


كل الشكر والتقدير لكِ غاليتي ...

داعيه 89
19-06-2011, 11:06 AM
مشكوووره اختي مها على الموضوع

طالع السعد
19-06-2011, 04:44 PM
اهلا بك اختي ام الخنساء


واشكر تفاعلك الصادق مع كل ما يطرح ربي لايحرمك الاجر .. واسأل الله ان يحفظ لك اولادك ويحميهم ويقر عينك بصلاحهم خاصة ان هنالك عضو جديد سيلتحق بهم قريبا باذن الله اسال الله ان يجعله من ابناء السلامة ويجعله ذخرا لأمته


اللهم امين ..


ناهيك اختي انكم تعيشون في بريطانيا وهذا يتطلب منك جهد مضاعف نحو اسرتك .. وكم سرني ذالك التلاحم بينك وبينهم فهذا شئ رائع خاصة وانكم في مجتمع اخر .. اسأل الله ان يحفظكم من كل شر




فقط نقطة بسيطة اردت توضيحها اختي وهي انني لم اقصد (بالرقابة).. رقابة الاهل وان كانت مهمة .. لكن الذي قصدته هو الرقابة التلفزيونية
..
حيث ان الاغلب منهم يأخذون الجمل بما حمل !!


اي انهم حتي الترجمة الحرفية يأخذونها من دون تعديل او اضافة .. ومثال على ذالك ما لاحظته شخصيا من المسلسل الكرتوني

(توم سوير) ..

حيث ان بالمسلسل كانت خالة توم دائما تقول له ان غضبت منه ...

( اوه .. توم يال السماء) .. وكأن السماء قائمة بحد ذاتها ولها سلطة و نفوذ !!


وعندما قرأت قصته الاصلية في نسختها العربية المترجمة من الانجليزية وجدت نفس الكلمة موجودة هنا .. ربما ذالك للامانة العلمية !!




اشكرك اختي ام الخنساء على اضافتك الكريمة ربي يحفظك ويسلمك

اللؤلؤه البيضاء
19-06-2011, 05:26 PM
تسلمي غلاتي عاتوضيح النقطة الي بالفعل هيه نقطة هااامة للغاااية

ربي لايحرمنا منك ولا من طروحاتك القيمة دوما اللهم امين

اختك دووم ام البراء

سـلـمـى
20-06-2011, 02:31 AM
المشكله ان العرب كما ذكرتي ينقلون الكلام كما هو لكن لاحظت ان باقي الدول لا، وعندهم رقابه على ما يعرض وعندهم رقابه على الأطفال خصوصا حتى في البيت تجد ان الطفل من نفسه يختار مشاهدة ماهو مسموح له بمشاهدته وباوقات معينه ولا يخالفها
وكل ذلك بسبب المجتمع الذي يعيش فيه لانهم عوده على ذلك
لكن نحن بمجرد ان يصرخ الطفل نعطيه ما يريد لو احتاج اي شيء ونعرف انه ضار ومن طبيعة اطفالنا الصراخ ليحصلوا على ما يريدون فنحن بدل ان نعالج هذه المشكله نعطيهم ما يريدون وهم بالتالي تلقائيا يعرفون اني لو فعلت كذا ساخذ ما اريد فيستتخدم الصراخ باستممار عكس هنا حتى لو اصر وبكى وصرخ بما انها ضاره لن تاخذها ويتعود الطفل على ذلك لانه يعلم بانه لو فعل كل ما يستطيع فلن يحصل عليها

لآلىء على الدرب
21-06-2011, 09:16 PM
راااااااائع باركـ اللهـ فيكـ على الموضوع الرائع والمميز والمهم ..
لاحرمكـ اللهـ الأجر أخيه أستمري من تميز إلى تميز..
لا تحرمينا من جديدكـ رعآكـ اللهـ ..

ఔ ٳڜڒڨۃاڷصپاڅఔ.
23-06-2011, 12:16 AM
مشكوره مها الله يعطيك الف عافيه على الطرح المفيد

ابوتركي اليزيدي
23-06-2011, 12:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك الله خير
اللهم صلي على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين...

هــدى
23-06-2011, 12:24 AM
بارك الله فيك مها على مواضيعك القيمة وقلمك المتميز
موضوع مهم بالفعل
جزاك المولى كل خير

المشتاقة الى الله
23-06-2011, 12:25 AM
انا تابعت هالرسومات وما أثرت علي ولا على ديني

صح كلامج فيها اشياء غلط كثييييييييييييييييييير خاصة mbc3

والله انصدم من الكلام والقرف اللي يسووه اقولهم بغير قناة سمم ولا شي ثاني ومايرضو

اما على رسومات زمان في اشياء غلط حتى جودي ابت كنت احبها مع انه كان امريكي بس يوم كنت صغيرة ما كنت الاحظ وماهمني غير القصة والحين يوم شفته وانا كبيرة دققت في كل شي وشفت علم امريكا مرفوع آخر حلقة

ونفس الشي آنسة صفاء كنت اتابعه مع انها كانت راهبة وكانت تلبس اسود بس كنا صغار ما نفهم

والحين عرفت ونفس الشي بابا نويل ما كنت اعرف وعرفت

انا قصدي ان الصغار ما ينتبهو كثير على هالاشياء يوم يكبرو بعرفو وطبعا ما اقول ان هالشي عادي بالعكس

اريدهم يشوفو اشياء احسنن عننا بعد بس انا اقولج كيف كنت لأني كنت عاشقة الرسوم المتحركة واذا حد غير القناة ياويله ويلاه مني بنهاااااااااار
لدرجة ان للحين يذّكروني بالموضوع كنت مدمنة بس الحمد لله ما تأثرت
بس صرت خيالية كثير

بيارق ::~
23-06-2011, 12:26 AM
فعلا هذا المسه في الواقع الحالي
مثلا القنوات الجديدة التي نزلت و كرتون (حكايات جنجر) الذي يحاكي واقع فتاة في سن المراهقة
فعلا من اسوء الافلام الكرتونية التي شاهدتها

عندما دخلت الكلية و منذ ان تعلمت على الحاسوب كان هدفي ان اصنع افلام للاطفال و رسوم كرتونية تغنيهم عن السموم الفكرية التي يتجرعونها من الرسوم الكرتونية المعربة

ها آنا تخرجت الان و عندي القدرة الكافية للعمل ..لصنع رسوم متحركة اسلامية

و جاهزة لوضع بصمة في هذا المجال

حفظكم الله
:=)

ايماني بالله كبير
23-06-2011, 12:29 AM
بارك الله بك اختي الكريمة مها العنزي
فعلا هذا امر مهم ويجب ان يكون هناك رقابة على ما يشاهده النائنا
الحل لهذا الامر بسيط جدا
الغرب يصدرون لنا ثقافاتهم ونحن لا نكلف نفسنا بتصدير ثقافتنا للغرب
نحن لسنا بحاجة لكي نستورد ثقافات غربية ما انزل الله بها من سلطان
فنحن امة تفخر بقيمها

اقترح على اعضاء المنتدى ان تكون لنا بصمة بذلك
وتكون خالصة لوجه الله تعالى واعلم انه هذا قصدك اخت مها
الكثير منا يملك المواهب في هذا المنتدى المبارك
لماذا لا نستغل ذلك

اقترح ان نبدأ من هنا ونقدم بصمة مميزة من هنا
فمن يستطيع المساهمة معنا سيكون له وفير الجزاء
اقترح ان نقدم فلم كرتوني على حسب الشريعة الاسلامية
فمن له موهبة تساعد على ذلك فلنتشارك سويا
ويد بيد نبدأ باول خطوة
مثلا الكتابة
الرسم
وما شابه


فمثلا استطيع المساعدة في كتابة نص
دمتي بخير اختي الكريمة

سأكون بأمة
23-06-2011, 12:40 AM
بارك الله فيك طرح قيم..
جزاك الجنة يارب
واصلي في ابداعك

.: فخري في ركعة وتري :.
23-06-2011, 12:43 AM
مشكورة وجزاك الله الف خير على النصيحه

أنفاس الأنين*
23-06-2011, 12:48 AM
http://n4hr.com/up/uploads/5a69c4db02.gif

ابتسامة العريفي المضوية
23-06-2011, 01:10 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد وضعت يدك اختي الفاضلة على جرح غائر وعميق زاد خطرا حين ظهر الانترنيت فجهاز التلفاز مرض عضال ولابد له من أطباء مختصين واجتماعيين فكل المصائب تأتي منه فهو يربي على الكسل والخمول وما أصاب هذه الامة من عجز وضعف سببه ما يبته هذا الصندوق الذي يبث الغرائب والعجائب دون رقيب أوحسيب أبناؤنا تشردو وتعقدو لاأخلاق ولا فطنة ساءت الاخلاق حين ساءت المعاملة مع هذا الصندوق .
شكرا اختي الفاضلة على هذا الموضوع الاجتماعي .

قمم الجبال
23-06-2011, 01:11 AM
أشكرك أختي مها بطرحك لهذا الموضوع القيم
وأنا بدوري سأطرح لكم قصة أبن جارنا الذي بلغ عمره العاشره أو الحاديه عشر ..وأنتم أحكمو وهذا لكي تعلموا فعلا مدى تأثير هذه الأفلام الكرتونيه على أبناء المسلمين..
هذا الطفل متابع للأفلام الكرتونيه الأكشن يعني التي بها حروب وقتال..
ومشكلته أنه يغار من أخيه الأصغر غيره شديده ..
ومن تأثير هذه المسلسلات عليه أنه ذات يوم حدث بينه وبين أخيه الأصغر شجار فقام ورماه بمسدس في مؤخرة رأسه كادت أن تقضي عليه وجلس بالغيبوبه أسبوع أو أكثر تقريبا وبعدما ظهرت نتائج العمليه تبين للأطباء أنهم لن يقدروا على إخراجها من رأسه لأنها ستؤدي بموته ..أي أنه لابد أن يعيش بها طوال عمره..حسبنا الله ونعم الوكيل

أما أنا فأذكر أن قبل سنوات ظهرت أفلام كرتون وكان لها صدى واااااسع ولعل بعضكم يذكرها ألا وهي (بوكيمون) المسلسل الكرتوني الياباني وسمعت وقرأت أن أسماء الشخصيات معناها مُسيْ للإسلام وأطفالنا للأسف كانو يتابعونها وبشغف..الله المستعان

ابتسامة العريفي المضوية
23-06-2011, 01:12 AM
... التلفزيون آلة صنعها الإنسان لالتقاط الصور متحركة وإرسالها .. تستمد اسمها من كلمة يونانية ، معربها الحرفي (( تلفاز )) وما دام هذا التعريب يحمل نفس الدلالة اليونانية ، فإن مجمع اللغة العربية أوجد له بديلا في اللغة العربية هو (( المرناة )) ..
منذ أول بث والمربون يتحدثون ، و يظهرون خطورة هذا الجهاز على الإنسان عامة ، وعلى الأطفال خاصة .. في حين ركزت الشركات الكبرى كل جهودها على التأثير في عقول الأطفال لتسويق هذا المنتج حتى كدنا لانرى بيتا إلا ودخله هذا الزائر الثقيل المسلح بكل أدوات التأثيرالمخربة للدين وللقيم ، وهذا ليس بخاف على أحد .
...............إن قضية تأثير التلفزيون على الأطفال أعتبرها من أخطر القضايا الجديرة باهتمام الآباء ، والأمهات ، والعلماء ، والمشاييخ ، ورجال التربية ، وعلماء النفس ، وكل المسؤولين عن مؤسساتنا الثقافية ، والاجتماعية ، والإعلامية ؛ لأنها تتعلق بمصير أجيالنا في الحاضر وفي المستقبل !.
...............من المؤكد أن الأطفال مدمنون على هذا الصندوق السحري العجيب ، يتعلقون به تعلقا شديدا . وهذا ما أدى إلى ظهور مشاكل خطيرة على الأطفال سببها لهم هذا التعلق الغير المبرر بهذا الدجال الخطير !! . من هذه الأسباب :
1 ) تعميق ثقافة الصورة والصوت المؤدية إلى ا لتسطيح والأمية الثقافية !! . وهي ثقافة طاردة لكل ما تعلمه الأطفال ؛ سواء ما تعلموه في المدرسة ، أو ما تعلموه في البيت .. وبقدر ما هو كذلك ؛ فهو حرب عليهم ، يثنيهم ويباعد بينهم وبين عادة القراءة ، وريط ما يوجد من حميمية بينهم وبين الكتاب والمكتبة / خزانة الكتب . . ومن الباحثين من يرى أن التلفاز ( يميت الذهن المتوقد ) ..!.
2 ) إنه يجعل الطفل متقبلا لكل شئ دون تمييز أو غربلة . وتلعب الألوان دورها في هذا النوع من التلقي الأعمى !!! .
3 ) وهو كذلك لايراعي التحليل الدقيق لمراحل نمو الأطفال ؛ تراه يخاطبهم وكأ نهم في نفس السن . وهذه مشكلة لا يدرك كنهها إلا من تأمل معي هذا التوضيح :
إن ما نخاطب به - في التلفاز - طفل الثالثة والسادسة ( حيث عالم الطفل ينحصر في أسرته ، ولعبه ، وما يرى من حيوانات أليفة . ) .. هو نفس ما نخاطب به طفل ما بين السادسة والتاسعة ( حيث انفتاح الطفل على ما هو خيال ، وعلى الأحداث بجزئياتها التي تتصارع فيها قوتان هما الخير والشر ) .. وهو نفس ما نخاطب به طفل ما بين التاسعة والثانية عشرة ( حيث الطفل هنا تصير له ميولات نحو التشخيص والواقعية والأسطورية .. ويبدا اهتمامه بالموضوعات التاريخية والدينية ) .. وهو ما نخاطب به طفل ما بين الثانية عشرة والخامسة عشرة ( وهو هنا تكون له ميولات نحو الشخصيات والمعاني المثالية ) ..
وعلى ضوء ما تقدم تبدو مفارقة خطيرة يؤكدها مشاركة بعض الكبار للأطفال في ما يشاهدون من برامج .. وتلك طامة الطوام ..!!
4 ) إن كثيرا من انحرافات الأطفال مردها إلى هذا الصندوق ؛ وذلك بما يضيف إلى قاموسهم اللغوي من كلمات حادة خادشة لبراءة الطفولة فيهم - وكذا للحياء - وهذه قائمة من بعض هذه الكلمات : اللص . زعيم العصابة . القاتل . السكير .الظالم .المجرم . وهلم جرا ... بل يضيف إلى قاموسهم كلمات من لغات أخرى هندية ، يابانية ، فرنسية ... ناهيك عن تكريس اللغات المحلية / العامية المحاربة للغة القرآن ..!! ناهيك عن عرض نماذج القتل ، والعنف ، والسلوك المعادي .. وكذا خلع صفات البطولة على السفاحين ، واللصوص ، والمجرمين . بل وعرض تفاصيل الجرائم على أغرار ؛ كفتح خزائن ، والسطو على أبناك ، وكسر أبواب منازل أهلها آمنون ، واستعمال القوة ، وكشف المستور عن كائن أمر الله بالإحسان إليه إنه ( المرأة ) / ( الطفلة ) / ( البنت ) ...
5 ) إن هذا الجهاز يقدم للطفل تلك الصورة الخيالية للواقع ، ويرمي به في أتون خيال جامح . مما يجعله يعيش حالة انفصام . وهو مرض نفسي أثبتت الدراسة خطورته على الكبار وما بالك الأطفال ؛ إن طفلا يشاهد حياة باذخة ، بقصورها الفخمة ، والأثاث الفاخر، والسيارات من أحدث طراز في حياة مثالية لاشك أنه عندما يعود إلى الواقع سوف يتأزم ؛ حيث الفرصة مواتية للإحباط الذي ربما لبسه طيلة حياته .. !!
ورب صاحب يسألني : وماذا عن الحل ؟؟
...............الحل أمره بسيط يبدأ من الإحساس بالمخاطر الآنفة الذكر .. يليها أن تتحمل كل جهة المسؤولية بدء من الآباء والأمهات ، ورجال التربية ، والعلماء ؛ علماء النفس والمشايخ . إضافة إلى المسؤولين عن المؤسسات الثقافية ، والاجتماعية ، والإعلامية ، كل من موقعه للتفكير في الخسارة البادية للعيان ؛ فلذات الأكباد ، ورجال الغد . ثم العمل - ما أمكن - على ترشيد الوقت ؛ وقت الأطفال المهددين في هويتهم الدينية . وفي أذهانهم ، ووجداناتهم ، وأ خيلتهم .. حفظ الله أمتنا من كل مكروه متعمد أو غير متعمد ، أو فيه شئ من إهمالنا نحن الكبار .



***



عبد الرحمان الخرشي

$أقهر دمعتي بضحكتي$
23-06-2011, 01:14 AM
أثابك الله وجـــــــــــــزاكـ خيـــــــــــــر
وجعلـــــــــــه الله في مـــــــــــــوازين حسنــــــــــــاتـــكـ

الرياحين
23-06-2011, 01:15 AM
بارك الله فيك ع طرح القيم والرائع
مجهود رائـــــــــــــــع وممــــــــييز
تقديري لك

جنّة مزدانه
23-06-2011, 01:53 AM
بااارك الله فيك ويجزاكم الجنه

رابعه
23-06-2011, 02:14 AM
بارك الله فيكم

وسدد خطاكم

صمود البحر
23-06-2011, 02:28 AM
شكر لكي خيتي يعطيك العافيه
سامحيني لن ارد ع موضوعك لضيق وقتي
لكي لي عودة باذن الله تعالي
تقبلي طلتي أختك وحبيتكم دوما××صمود البحر

بنت حواء وآدم
23-06-2011, 02:32 AM
طرحك رائع وكلام دقيق ويجعلنا ننتبه اكثر لاشياء نتجاهلها ولا نجعل لها اهميه ..
جزاك الله خيرا ولا يحرمنا من قلمك المبدع وفكرك الواعي ..

اثير محبة الخير
23-06-2011, 02:38 AM
مشكوووووور مهاااا على الموضوع وكثير لام يلحض هذا
ربي يجزيك الجنه

الإدارة
23-06-2011, 02:41 AM
جزاك الله كل خير على هذه اللفته
نفع الله بماسطرت من أحرف

احب ديني
23-06-2011, 03:24 AM
الله يعطيك العافيه اختي مها على الموضوع الرائع والمفيد

عيالي حياتي
23-06-2011, 03:31 AM
مشششكورين على المجهود الرائع

يسرء
23-06-2011, 03:32 AM
مشكوووره اختي مها على الموضوع المفيدوالمميز

والله كلامك في محله جزاك الله الخير ربي يعطيك العافيه

اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

عسى اليزيدي
23-06-2011, 03:34 AM
أهلا بك أختي مها
وفقك الله وبارك فيك موضوع راائع
نعم برامج الأطفال ..الكرتونيه ..تشع الأفكار الهدامه في عقول صغارنا
تجعل من النساء الكبيرات شريرات وساحرات...مماجعل أطفالنا يخافون من كبيرات السن بدل أحترامهم ناهيك عن تحليل السحر لهم وأنه وسيلة النصر
غير الحب والغرام بين الصغار غيروجود الألهه وأتذكر برنامج "بباي "عندما مثل سفينه نوح وغيرها من طقوس دينيه وأفكار مسمومه
الحل ...نكون جوار صغارنا عندمايشاهدونها وتبيان الصح من الغلط من تمثيلهم ونصحهم وأرشادهم
أيضا محاولة أشغال وقتهم عن تلك المسلسلات بأي طريقة تفيدهم
أيضاً تشجيعهم على القنوات الأسلاميه للأطفال

والدعاء لهم دوما بالصلاح والهدايه

وفقك الله وبارك فيك
ودمتي

داعية 473
23-06-2011, 04:05 AM
جزـآك الله ـآلف خ‘ـير
ولآـآ حرمك الآجر
مودتي

داعيه 195
23-06-2011, 04:08 AM
سلمت يداك انا من قبل قريت الموضوع وشفت المقطع رفع ضغطي الله يحفظ اطفالنا خلقه موحابه توم وجيري مادشو بالي

حزني على فرقــاك
23-06-2011, 04:43 AM
تسلم يمنآك يآالغلا صدقتي وآلله لايحرمك الاجر ...

موضوعك في قمه آلروعه آلله يعطيك آلعافيه ...

داليا الربيعي
23-06-2011, 04:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عذراً يا أخيتي ولكني يا حبيبة بجد لا أحب العودة إلى الطفولة أبداً رغم أنها كانت مرحلة جميلة ومليئة بالدلال والفرح ولكني أستمتع اليوم بمرحلة شبابي كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم يشقاني لي دربي وأبحاث وصحبة ودعوة وبرامج صيفية وصلاة وقرأة ... الله ما أحلاها من أيام نملكها الآن لم نملكها بالأمس ونحن صبية ولا ندري كم سنعيش لنستمتع بها أسأل المولى سبحانه أن لا يحرمني إيها ... .
أما بخصوص توم وجيري وأفلام الكرتون فما قلتيه صحيح 100% ولكننا للأسف لم نتحرك في جانب نكتفي به عنهم عندما نمنع أبنائنا من النظر إلى ذلك ويذهبون إلى الناس ويرونها لا يردون العودة إلى البيوت التي لا يوجد فيها ما يضحكهم ويسليهم وكما قلت عزيزتي لأننا لم نعد قنوات تهتم بصغارنا وانشغلنا عنهم بإقامة العديد من قنوات الدعوة واهتممنا بالشباب وتركنا البنة منذ أساسها للأعداء يعبثون بهم كيف يشاؤن أتعب كثيراً مع إخوتي وأسأل الله سبحانه أن يعينني إذا تزوجت وأصبحت أم على أبنائي أريد أن أصبح أم للعلماء ومع أفلام كرتون يصعب ذلك الله يعين وأستطيع أن أجهز نفسي لإنتاج العلماء سوى كانوا اخوتي أو أبنائي دعواتكم .

محبـــــــه ال بيت رسول
23-06-2011, 04:55 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه ....ما احلى الطفوله براء وعطف و حنان مسليم

داليا الربيعي
23-06-2011, 04:58 AM
وأعتقد أكبر حل في ذلك هو العمل على فتح قنوات خاصة بأفلام كرتون إسلامية تنمي عقولهم وتسليهم وتضحكهم وهذا برأي أعظم حل في عالم التلفزة .

اهل المعالى
23-06-2011, 09:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاج الله - تعالى - عنا يا ختيه مها العنزي خير الجزاء ويجعله في ميزان حسناتج على موضوعج الأكثر من مشوق

ومهم ومفيد لنا هيه ذكرتيني زمان الأول ولي كان أحلى عن نفسي كنت أتابع كبتن ماجد وأفتح يا سمسم

هيا إلى المناهل وهايدي ورسوم قناة السعودية بس أفلام كرتون الحين أحس كلها عنف وصراع الكونفو و

بيكاتشو الي للأسف سمعنا طفلة تريد زيهم تطير فماتت وغيرها مثل سوبرمان والرجل العنكبوت للأسف

عندما يشاهدها الأطفال يردون تقليدها بدون التفكير بالعواقب ونسأل الله السلامة والهداية والصلاح لأطفالنا

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين يارب العالمين و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Al saif
23-06-2011, 09:33 AM
جزاج الله خير اختي ،،

بالفعل فالاعلام الغربي يهاجمون ويغزون اطفالنا من ناحيه الاعلام الذي اصبح مفتوحا دون مراقبه ،،

امور كثيره غفلت عنها الاسر ،،

حيث انه لايتم مراقبه مايرون اليه اطفالهم والبعض يقول مجرد طفل ،،

هنا المصيبه ،،

فلابد من دور الاسره اولا في رقابه مايشاهده ابنائهم ،،

إِنِكِسَــــــــاآرْ
23-06-2011, 10:48 AM
موضوع مهم وخطير بنفس الوقت ~

بارك الرحمن فيك ياغالية ع طرحه هنــــا...

يظل بث السموم من قبل الغرب لديار المسلمين بطريقته التنكريه وبين الخفاء عن طرق الإعلام وهي اسرع طريقه في يومنا هذا ~


تظل الرقابة الأولى بعد الله عز وجل للأسرة
خصوصاً في مرحله الطفوله يظل الطفل يستقبل

الرسائل ولا يعلم الخير منها والشر ~


وللإعلام الإسلامي دور فعال في تنشيط البرامج
المشوقه في الطرح الجاذبة لروح الطفل ~

اسعدك المولى ياغالية ...

شــهد
23-06-2011, 11:29 AM
بارك الله فيكى ياأختى ووالله ياأخت أم الخنساء والله أنا مثلك أحس انه الفأر يمثل اسرائيل والكلب بيمثل دول الاتحاد الاروبي
والقط يمثل الدول العربية وأصلا كلها كرتونات كلها حركات ووالله أمى دايما تبعد اخوانى عنها وتقول لهم ماتتفرجوا الا على الكرتونات الاسلامية ووالله نصيحة صادقه

ياسمين الجزائرية
23-06-2011, 11:51 AM
شكرا لك على اثارتك هذا الموصوع الحساس والمهم

ديني عنواني
23-06-2011, 12:24 PM
بوركتي في طرحكي
وجعله الله في موازين حسناتك
ويستاهل التقييم

أبو عبد السلام
23-06-2011, 01:38 PM
أختي مها الله يعطيكـِ العافيه على الموضوع الجميل جداً جداً

أنـا بشون أن هالكراتين محطوطه عشان أبناء العرب يعني عيالنا وعيالكم وأخواننا وأخوانكم

المهم

مره دشيت البيت وقت العصر وشفت أخوي الصغير يتفرج على توم أن جيري وجات لقطه غير أخلاقيه وعلى طول قلبتها على قناة ثانيه .

بس مشكله هالكراتين وحلها ما بينتهي و mbc3 تبثها علنن

أختي مها جزيتي جيراً

||خآدمة كتآب الله~
23-06-2011, 03:33 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فعلا بعض القنوووات هداهم الله تأخذ البرامج بدون تعديل
وكما رايت بعضها تعرضها وكان الامر سهل لا يهم اساسا عقول وعيون الاطفال بقدر كسب المشاهدين ..ونسوا او تنسوا الامانة التي عليهم..
صحيح انهم اطفال وقد يقولون عقولهم صغيرة
ولكن تنحفظ عندهم الصورة التي شاهدوها
وقد يثير عندهم الفضول اليها وما ان يكبروا حتى
تتضح لهم ما كانوا يشاهدوا في الصغر ..وتصبح عيونهم متعودة على النظر السي حفظهم الله.
اما بالنسبة لنا كأفراد أن ننمي عند أطفالنا
حب المشاهد المفيدة بحيث حتى ان لم نكن معهم
يعلموا ان هذه شي
هكذا انا معي اخي الصغير عززت عنده كثييير من المبدا
التي اخبره بطريقة بسيطة وسهلة بان هذه المغامرة فيها كذا وكذا
وتهدف الى كذا ووجدت منه قبووول بل كثييير من المغامرات اسمع منه انها فيها قتال وما الى ذلك .. وتركها لذلك.
وكذلك نعودهم على مشاهدة المغامرات المفيدة كالقصص
او الاخلاقيات ..ولا نختار الا القنوات الهادفة بحيث يتعود
الطفل منذ الصغر على مشاهدة الجيد وينغرز فيه حب المفيد
ويكبر على ذلك..
اسال الله ان يحمي اطفالنا من شر كيد اعداائنا الذين يحاولون الوصول الينا حتى بالمغامرات.
ويصرف عنا شرهم.

جزاك ربي خير على طرح البصمة المهمة وزادك من فضله

....

marh
23-06-2011, 04:03 PM
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

دمعةانكسار
23-06-2011, 04:06 PM
ربي يوفقك يالغاليه مها

والله الي حاصل شي ماينسكت عليه من غزو وتدمير لعقيدت اطفالنا الابريا

المشكله البدائل قليله

يعطيك العافيه وجزاك الله الف خير

تاج النساء
23-06-2011, 04:28 PM
اثابكي الله لطرحك الجميل والقيم
من الاشياء الملاحضه اليوم ان الكثير من الاطفال اصبح جلوسهم امام شاشت التلفاز تمتد لساعات طويله فيشاهدو مايحلو لهم وقد تغيب الرقابه عنهم
وفي بعض من المسلسلات الكرتونيه انا بالنسبه لي اراها باتت وكانها تخاطب عقول ناضجه فاءرى انا محتواها لاتتناسب وعقلية الاطفال ومستواهم العقلي
والبعض منها تتسم باعفويه والسلاسه في الطرح
واذا مالاحضنا انا الكثير منها بعيدا عن اساسيات الدين بل البعض منها مجرد من الاداب الدينيه الفاضله التي يجب علينا التذكير بها بالنسبه لاطفالنا كي تصبح راسخه في مخيلتهم
واذا رجعنا بالطفوله للوراء انا بالنسبه لي هناك بعض المسلاسلات الكرتونيه
كا سالي هايدي وغيرها
على العموم
اثابكي الله
وتقبلي مروري

مراسل المنتدي
23-06-2011, 04:40 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
بارك الله فيك مقصرت

درة غامد
23-06-2011, 05:23 PM
بسم الله
بارك الله فيك ويعطيك العافية
موضوع جميل والحنين الى الماضي لاينقطع
احس بأن كل شيء في الماضي جميل ولا نستطيع تعويضه
الحياة لها نكهة اخرى

متأكدة ان ما ذكرته يشعر به كل واحد منكم .. واكاد اجزم انكم كلما اشتدت عليكم ضغوطات الحياة ونكدها - طبعا بعد ما تشكون همكم الى الله- فربما بعدها تسرقون انفسكم (خلسة) وبعيد عن عيون الساخرين .. وتقلبون محطات التلفاز بحثا عن (توم) و (جيري).. لعلهم يزرعون البسمة على شفاهكم .. !!
عزيزتي : الى الان ونحن نطالع في توم وجيري ولكن ليس خلسة بل اصبح الكبار والصغار ينظرون ويتابعون لبرامج الاطفال للتسلية
اما من حيث مايعرض في برامج الاطفال من مشاهد
فكل شيء يأتينا من الغرب مدسوس بداخله افكار ومعتقدات عظيمة تزعزع في نفوس الاطفال قيم كثيرة وما خفي كان اعظم
فهنالك ما تعرض من خلالة كيف تأتي فصول السنة كما كنا نشاهد في برنامج حكايات عالميه حيث يسيطر على الفصول اناس كل واحد مسئول عن فصل من الفصول وكأن الله الخالق غير موجود
وكاسبر الفتى الشبح اللذي يدخل عبر الجدران ويغير مصير الناس ولكن نحن كنا نطالع بفرح ونتابع بلهفة واستمتاع
اختي
رائعة بروعة أسلوبك وجمال قلمك
شكرًا من القلب

دمشقية
23-06-2011, 06:15 PM
أختي العزيزة جزاك الله خيراً
منذ كنت صغيرة وأنا أتمنى أت أعمل بدوبلاج أفلام الكرتون ورسم الرسوم المتحركة الإسلامية التي تحكي عن تاريخنا وأعرافنا قيمنا
وكم أتمنا أن أسخر ذلك في خدمة الإعلام الإسلامي
وسأبقى عند هدفي حتى يهيء لي الله الفرصة المناسبة
لأنني أشعر أن الإعلام الإسلامي وإن نجح في كثير من البرامج
إلا أنه يعتمد في البرامج على برامج قديمة تهيكل هيكلة إسلامية بإزالة الموسيقى وحذف بعد المقاطع
وكم أتمنى أن يكون للمجتمع الإسلامي شخصية مستقلة في برامجه في مصمميه في أصواته
وكم أتمنى أن نكون أرقى وأكثر تنوعاً في برامجنا التفاعلية (أقصد برامج الأطفال ) فليس عيباً أن نتعلم من بعض القنوات العربية (كالجزيرة للأطفال مثلاً) وذلك بالتكلم بالفصحى والمواضيع الهادفة والتي تهم وتشد الشباب والأطفال من جميع أطراف وجنسيات المجتمع الإسلامي فالإعلام الإسلامي ليس محصور على بلد ولا على جنسية معينة
صراحةً لا أعرف كيف باستطاعتي إيصال هذه الفكرة لقناة المجد للأطفال ..........
أشكرك أختي من جديد
#ce7ad6

محافظه على صلاتي
23-06-2011, 06:52 PM
جزاك الله كل خير على موضوعك الطيب الذي بحق ماهي بصمتها في هذه الموضوع الذي بجد مؤثر على أطفالنا لكن تالله يحفظ أطفالنا من كل شر امين

جمانة _
23-06-2011, 08:07 PM
بارك الله فيكى

الواحة
23-06-2011, 09:05 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

سعود العجمي
23-06-2011, 09:41 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

قريح القلب
23-06-2011, 10:40 PM
بارك الله فيك

ســـــــآئــــره
23-06-2011, 10:46 PM
بارك الله فيك أختي

موضوع مهم جدآ ومميز واصلي طرحك الجميل

بنت الباهية
23-06-2011, 11:28 PM
أختي مهـــــــا

بـــــــــآركـ الله فيكـ وفي قلمكـ

موضـــــــــــــوعكـ في غاية الأهمية

معكي حق الحين تعلقت عقول الأطفال فأفلام الكرتون والرسوم المتحركهـ

جاهلين مدى خطورتها عليهم وعلى تفكيرهم

نسأل الله ان يوفقنا لما يحبه ويرضاه

وأن يوفقنا لفعل الخيرات وترك المنكرات

أشكركـ أختي على طرحكـ القيم

أختك الجزائريه لـــيـــلــى

جرافكيه
23-06-2011, 11:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته
طرح رائع جدا
وحقيقه أن برامج الاطفال اصبح شئ كئيب بانسبة لي
وتمنيت لوكان في مجال ان قنوات المجد الاطفال تبث مجانا حتى تكون في متناول كل الاسر في كل دول
والبرامج التي تحدثتي عنها برامج ايام زمان فاتخيلي ماهو الجديد والامر الذي يعرض الان فهو ادهي وأمر ومخرب لعقول الاطفال
بل لاينتج طفل غير همه رقص والكلمات البذيئة والعلاقات
وتعلم الحركات البذيئه والالفاظ البذيئه وانعدام شخصيه
واخري نفسيه كالخوف والفزع نهيك عن المبشرات الدينيه من مختلف ديانات



ان قنوات الاطفال .... والله المستعان

فالكثير لايدريك خطورة الامر الكثير من الامهات يستريحون
من اطفالهن بفتح التلفاز لهم ولايهتمون ماذا بداخل هذه البرامج ومانوعيتها؟؟
والاب والام ووالاهل كلن له عالمه لااحد يعلم عن محتواه او يعطيه القدر الكبير
للأسف ...الله المستعان ...
ان برامج التلفزيون الاطفال لاتمت لنا بصله كامسلمين من ناحية المحتوي
اين البرامج التي تعلم الصلاة او تعلمهم الصدق او تعلمهم احترام وطاعه الوالدين او تعلمهم الاخلاق الحسنه واداب طعام انما هي كله منتوج عكسي لما نعيشة ونسعي لتربيه اطفالنا به
هناك قناه عربيه يوم الجمعه فقط يبثون سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ولمدة بسيطه فقط لاتزيد عن عشر دقائق عجباً
المؤسف ان برامجهم كلها مستوردة ومترجمه لها نتائج سلبية
فهي تقدم العنف اولاً بااللبرامج المستوردة والاشباح الوهميه وغيرها من قتال الوحوش التى تهبط الى الارض والمساعدات الروحية من شخص فوق السماء يعطيه القوة لقتالهم
عدي عن بعض البرامج التي تنفي وجودالااله والتي تزرع في عقول الطفل ان الارض له قوة والهواء لها قوة وان الكونيدار ويتحرك بقوى عجيبه
ناهيك عن تقدم العلاقات الغير شرعيه عدي عن نوعية لبس والقبلات والموضوع
عن ترغيبهم وتحبيبهم
في اعياد الميلاد وبابانويل والكرسميس وحبهم المفرط للحيوان الخنزير
العبث بطعام الاكل والرمي به ودوسه بالارجل وترامي به
والكلمات البذيئه والمحرمه منها كاملعون وماااهي ااكبر

وبعض البرامج تقدم على انها برانامج اطفالي ولكنها في الحقيقة ليس لها اى علاقه في الطفوله فهي دمار لعقولهم لافرق بينها وبين مسلسلات الاطفال
اضافه عن بعض القنوات التي تقدم الافلام الاجنبية لمجرد وجود اطفال يمثلون
واتعجب ماذا تستفيد قناه عربيه بتقديم فلم اجنبي لطفل؟؟
استغرب على الاباء الاومهات والاخوات والاخوان الذي ينتقدن اطفالهم لماذا قلت هذه الكلمه ولما عملت هذه الحركه ونسو وتناسو قبل ان يصلحو اطفالهم نسو وتنسو ان يقومون على الاقل بمتابعه البرامج وتحديد نوعيات البرامج المناسبة والغير مناااسبة لهم المفروض ليس كل مايبث في شاشات التلفاز مسموح لهم
اتعجبب على اهتمامهم لاتلبس لون الوردي والبس الازرق لاتشوف برامج البنات وشوف برامج الاولاد ونسو ان يختارو البرنامج الاصلح او على الاقل الاقل نسبه من بث الاخلاق السيئة

واختيار ماهو يمكن ان يتقبله
للاسف الشديد ان بعض رقابة الاسرة اصبحت معدومه ولم يعد هذا شي امر مهم لديهم
ايضا حتى لوكان برنامج توم جيري انا اعتقد توم جيري اغلب الحلقات مكررة فلاباس ان كرستم من وقتكم القلليل وتعليم وتوجيه الطفل هذا الخطاء وهذا صواب والضحك معه ومشاركته المتعه حتى يفهم ويستوعب وطبعا هذا على حسب سن الطفل
ايضاً..يجب بتحديد اوقات معينه لطفل لمشاهدة التلفاز وخاصة بهذه الاجازة فلا يصح ان يكون طوال الوقت على التلفاز فيصبح التلفاز هو المربي والمعلم وكل شي
فأنتي ايتها الام مهما كنتي متميزة في تربيه اطفالك فاعلمي ان برامج التلفزيون تحطم كل ماتقومين به لاعداد الطفل ناجح بحياته
نسئل الله ان يحفظ لنا اطفالنا ويعيننا على تربيتهم التربيه الصالحه
ويجنبنا البرامج المفسدة..لبراعمنا
ويصلح احوال المسلمين اجمعين

أم عبدالمحسن
23-06-2011, 11:44 PM
جزاك الله خيراً أختي مها على الموضوع المهم جداً

وسبحان الله من فترة وأنا أفكر في هذا الموضوع وكيف يمكننا التغلب على هذه

المشكلة فأنا واحدة من الأمهات الأتي يعانين منها أشد المعاناة

ولا يتصور كبر حجم المشكلة إلا قليل

فالأغلبية ينظرون إليها من زاوية ضيقة جداً وهي أنهم صغار ولا يعرفون ما يدور حولهم

والبعض يستسلم لهذه القنوات ويأمل نفسه أن أبنائه سيكبرون ويتعلمون الصح والحسن

والبعض يقول إذا حرمنهم فسوف يجدونها عند غيرنا .

والذي يغفل عنه الغالبية أن أبنائنا ليسوا مثلنا عندما كنا صغار ولم نفهم شيئا

بل نراهم منذوا شهورهم الأولى يبهرونا بعقليتهم وذكائهم

فهم يفهمون ما يدور حولهم ويستوعبون حتى الرموز في أفلام الكرتون ومسلسلات

الكبار لذلك لأبد من البحث عن حلول لمثل هذه المشكلات

فأبنائنا هم شباب المستقبل ومعول الأمة وبهم تقوى شوكة الإسلام بإذن الله


وأنا لدي أقتراح قد يسهم في حل جزء من المشكلة فياليت نعمل سويا من أجل النهوض

بذلك والتعاون معنا قد المستطاع لحل المشكلة

وهو أن نعمل ورشة عمل لجلب حلقات الكرتون المتنوعة وبخاصة التي يحبها الصغار

مثل سبونج بوب والنمر الوردي وغيرها من الأفلام التي تستهوي الصغار

ثم يقوم من لدية خبرة في التعامل مع برامج الفيديو بتنقيتها من المخالفات والموسيقى

وأن أمكن دبلجتها باللغة العربية أو وضع مؤثرات صوتية مناسبة للأحداث

مثل تكسير الزجاج أو صوت السيارة وغيرها

ومن ثم نسهم في أرسالها للقنوات المحافظة أو حتى قنوات الأطفال المعروفة

فقد تعمل بها وتترك السيء

وقد نجد من يساهم بعمل مزيد من قنوات الأطفال المحافظة

وأيضاً رفعها على الأنترنت ليستفيد الأطفال الذين يجلسون على الحاسوب .

تقبلوا مروري

أنتظر تفاعلكم وأرائكم

وجزاكم الله خير الجزاء

داعية 236
24-06-2011, 01:37 AM
جزاك الله خيرآآآآآآآ
على هذا التوضيح وبالصراحه لو يتم التدقيق على برامج الاطفال من أصحاب القنوات
وجمعنا الله وإياكم في جنات الفردوس الأعلى

solaf
24-06-2011, 01:55 AM
مشكووووووره والله يعطيكي الف عافيه

المحبه فى الله
24-06-2011, 02:03 AM
كلامك صحيح بس المشكله ليس في الاطفال بصراحه فينا حنا الاباء والامهات المفروض نشاهد معهم ونشوف الاخطاء ونصحح النظريات الي الغرب بيحاولوا تغيير مفهوم اطفالنا الديني

شكرا لك

داعيه 354
24-06-2011, 03:59 AM
جزاك الله خيراً لإختارهذا الموضوع المهم الذي قد غفل البعض منا عنه وقد نجدمن بعض الأمهات كيما تتخلص من طلبات طفلها الكثيرةأومن إزعاجه في المنزل وضعته أمام احدتلك الرسومات المتحركة وربما غفلت عن مدى خطورةذلك ولم تنظرللجانب السلبي الذي سيؤثرعلى عقل الطفل وسلوكه..

أختكم:

-ضحكةفرح..

زهره الوتس
24-06-2011, 05:15 AM
جزاك الله خير

انا ايد كل كلمه ف ذا الموضوع

المشكلة انه الطفل ياخذ افكاره من مجتمع غير مجتمعة بوالتالي يتربى ع اخلاق حقيره وذليلة زي المكان الي هو منه المشكلة انهم اتعودوا عليها وكل مره احاول امنعهم مررره اتعب معهم

الله يهديهم

نقاء الروح
24-06-2011, 05:48 AM
جزاك الله خيرآآآآآآآ
على هذا التوضيح وبالصراحه لو يتم التدقيق على برامج الاطفال من أصحاب القنوات
وجمعنا الله وإياكم في جنات الفردوس الأعلى

صابرين محمود
24-06-2011, 08:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

والله انكم باذن الله جزيتم خيرا لانوالموضوع كتيررررررررررررر رائع لانوعن جد الاطفال كتيررررررررررر بقلدوا انا بتذكر ابن خالي قبل 1 سنة هس هو صغير طلع على السط ح وكان بدو ينزل ئال شوووووووو بدو يقلدد وسلام

المشتاقة لرؤية لربها
24-06-2011, 10:16 AM
من احلى واروع البرامج ,, بارك الله فيكم

اعتز بقيمي
24-06-2011, 01:18 PM
جزاك الله خير

غموض فتاة
24-06-2011, 02:20 PM
الله يجاك الجنة اختي على الموضوع

تصدقون مرة جارتنا تحكينا على ولد اختها

تقول اشترى لبس (سوبر مان)

وغفلنا عنه وفجأة سمعنا الاطفال يصرخون له

ويقولون لاتسويها

وش تتوقعون كان بيسوي

بيطير من فوق العمارة مثل سوبر مان

~>>شموخ<<~
24-06-2011, 04:01 PM
صدقتي يا أختاه فلقد غزتنا هذي الرسومات المتحركه
حتي ان بعض الاطفال يتكلمون العربيه ويشتمون كذلك بالعربيه
جزاك الله خيرا
بوركتي يا اختي مها

خواطر متابعة
24-06-2011, 04:39 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

رجعتينا لايام زمان افلام كرتون اليوم تزرع في عقول اطفالنا مبادئ لا علاقة لها بديننا الحنيف

صداقة بين ولد وبنت ناهيك عن اللباس فاضح

ونحن كان يعرض فلم كرتون مرة الى مرتين في يوم اما الان هناك قنوات مخصصة فقط للاطفال وهناك افلام

كرتون خيالية وطفل لا يستوعب ذلك طفب عمره 3 سنوات يرى حبوان يتطور مثل بوكيمون سوف يصدق


وذا جئنا اليوم ونتحدث عن والالعاب التي تروج عن طريق افلام كرتون كارثة سلاح قتل دمار


بارك الله فيك على طرح ممتاز وموضوع يحتاج الى نقاش

انامل البر
24-06-2011, 04:42 PM
Al-lh Yjzak Kl Khyr ---alsrahh Mwdw'k Mrm Mhm Wknt Afkr Fyh Bs Ahna Nstslm Lma Yryhwna Mn Mshaghbt'hm
Wlyt'hm Bykhrjw Bfayd'h Al-abdrr Ll'yn Wal'ql Mthla Wld Akhty Yhb Krtwn Syny Bsbstwn Wyswy Hrkat'hm Y' Y'
Wahwal Afhmh Bs Sghyr Amrh 3snwat Bs Maydrb Ahd Al-anadr Kan Yhb Twm Jyry Lkn Hwl Lmnqar Al-khshb Ahs Mafyha Shy Ymkn B'd Al-slwkyat Waladab Al-mkhlh Bsmw Daym Ahsn Shy Tnqy Al-am Lhm Al-mfyd Bsdyat Wtshghlh Wqt Mnasb Lhm Wtshghl Kman Al-ab T'lymyh Aw Tshtry Lhm Al-ab T'lymyh Afdl Wallh Ana Tdhkr Knt Atazm Nfsya M' Saly Wlydy Lysh Yhbwnhm Al-awlad Wy'twnhm Aha Ashanhm Hlwat Kdhtfkyr Tflh Al-lh Yrhm Ayam Zman (الله يجزاك كل خير ---الصراحه موضوعك مرم مهم وكنت افكر فيه بس احنا نستسلم لما يريحونا من مشاغبتهم
وليتهم بيخرجو بفايده الابضرر للعين والعقل مثلا ولد اختي يحب كرتون صيني بسبستون ويسوي حركاتهم يع يع واحوال افهمه بس صغير عمره 3سنوات بس مايضرب احد الانادر كان يحب توم جيري لكن حول لمنقار الخشب احس مافيها شي يمكن بعض السلوكيات والاداب المخله بسمو دايم احسن شي تنقي الام لهم المفيد بسديات وتشغله وقت مناسب لهم وتشغل كمان العاب تعليميه او تشتري لهم العاب تعليميه افضل والله انا تذكر كنت اتازم نفسيا مع سالي وليدي ليش يحبونهم الاولاد ويعطونهم اها عشانهم حلوات كذتفكير طفله الله يرحم ايام زمان)

انامل البر
24-06-2011, 04:48 PM
[size="6"]الله يجزاك كل خير ---الصراحه موضوعك مره مهم وكنت افكر فيه --بس احنا نستسلم لما يريحونا من مشاغبتهم
وليتهم بيخرجو بفايده الابضرر للعين والعقل ---مثلا ولد اختي يحب كرتون صيني بسبستون ويسوي حركاتهم يع يع ]واحوال افهمه خطا بس صغير عمره 3سنوات مايفهم --- بس مايضرب احد الانادر -كان يحب توم جيري لكن حول لمنقار الخشب احس مافيها شي يمكن بعض السلوكيات والاداب المخله بس مو دايم احسن شي---- تنقي الام لهم المفيد بسيديات وتشغله وقت مناسب لهم وتشغل كمان العاب تعليميه بالكميوتر فيه مواقع روعه تنمي مواهب الجنسين او تشتري لهم العاب تعليميه افضل--- والله انا اتذكر كنت اتازم نفسيا مع سالي وليدي ليش يحبونهم الاولاد ويعطونهم اها عشانهم حلوات كذتفكيري كطفله الله يرحم ايام زمان براءة من جد موزي الحين مافي اطفال وكملوها الاعلام الله يهديهم صارو يعرفون كل شي الامن رحم الله

الداعيـــ الصغيره ـــه
24-06-2011, 06:52 PM
جزاك الله خير

غدير عبدالرحمن
24-06-2011, 07:05 PM
السلام عليكم أختي مها

مشكورة على الموضوع المهم

والله أنك صادقة

دائما اشبه الاطفال بالاسفنجة التي تبتل كل شئ

فوالله أحيانا أستغرب من تصرفات أختي الصغيرة التي هي بعمر (3سنوات) ومن كلامها وفي النهاية أعلم أن معظم تصرفاتها وكلامها من هذه البرامج

حتى مرة وأقسم بالله سمعتها تقول جملة وكانت لاتزال تقريبا في السنتين ونصف جملة أدهشتني

حتى علمت بالنهاية انها من القناة المسمومة طيور الجنة

ولكن الحمدالله أشغلني وقت أختي الصغيرة بحلقة تحفيظ القرأن

أسئل الله أن يحمي اطفال المسلمين من كل شر

أكرر شكري لكي أختي مها وبارك الله فيكي ع الطرح الرائع

وجزاك الله الجنة

أعتذر ع الأطالة

أختك غدير

من هذه البرامج التي تشاهدها

Berry
24-06-2011, 08:04 PM
شكرآ عالموضــوع .

غناديـــــــــــــــــــر
24-06-2011, 08:52 PM
باااااااارك الله فيك أوخيتي على هذا الطرح الرائع والمفيد ..
بالنسبة لعالمنا الذي نعيشة الآن فهو من سوء إلى أسواء ؟
وياليتها تقف عند أفلام الكرتون !
أطفالنا الآن يشاهدون ماهو أعظم من ذلك !؟ واقع مرير عندما نرى فلذات اكبادنا
يشاهدون أفلام حب وعلاقات غير شرعية ومخدرات وسُكر وغيرة .... نقف دون حراك
عندما يسألك أحدى أطفالك بقوله ماما أريد أن أشرب مثل هذا ( ؟؟ ) وأعمل مثل هذا ؟؟!!
وتقولين له لا ياولدي هذا حرام ومهلك ؟ فيقول لك شاهدي معي كيف يعمل عندما يشرب
بس ماما سويعات ويفوق ؟؟!! ولماذا لا يكون لي صديقة ( كما ذكرتي سابقا أُوخيتي )
لماذا لا نجرب ؟! ولماذا ولماذا .... حتى وإن لم يكن عندك هذه القنوات أصبح يطلبها ويلح عليها
ويقول لماذا لستُ مثل فلان وفلان ؟؟!! غزو في كل مكان في البيت والشارع والمدرسة والمجتمع ؟؟
مدارسنا ينقصها الكثير فهي لا تتعدى كونها حشوى لزمن بسيط فمن ثم يزول ..
ومجتمعنا ليس به مفيد عالم يعيش ليومه فقط ولا يفكر ولا يحاول حتى أن يتطور ؟؟!!
كل ما عليه هو الأكل والشرب ومتى ينتهي يومي ؟؟
( فتن - فتن - فتن ) بكل مكان
نحن ينقصنا وينقصنا وينقصنا حتى يقضي الله أمراً كان مقضياً ..
نطالب ونطالب ونطالب بدور علم ناجح يحيط باطفالنا ويحميهم بعد الله من شر أعداء الأسلام والمسلمين ..
حمى الله بلادنا وبلاد المسلمين من كل شر ..
وجزاك الله كل خير على هذا الطرح الرائع ..

محبه رسول الله
25-06-2011, 01:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك اله فيكى وفعلا كلام معقول
وبصماتنا لابد ان توجد فى هذا
وأنا ارى لكى نضع بصمه فى هذا يجب ان نشجع ونحس اولادنا بمتابعه مثل هذا القنوات ( المجد لللاطفال )
وهذا بعده وسائل عمل مسابقات مثلا على من يقوم بشرح او توضيع ما حدث ببرنامج اليوم
عمل مسابقات فى البرامج نفسها وجوائز فى نهايه كل كرتون اطفالى
مسابقات عما حدث فى حلقات الكرتون لحث الاطفال على متابعتها للاجابه على المسابقات وهكذا

وكلت أمري لله الواحد
25-06-2011, 04:28 AM
يعطيك العافية عالطرح القيم
وبارك الله فيك

اساورصمت
25-06-2011, 04:36 AM
يعطيك العافيه
ويجزاك ربي كل خير

al.maghool
25-06-2011, 09:04 AM
ربي يجزاك جنات النعيم

محمد طلال
25-06-2011, 12:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
والله يا اختي الا ان هذا الموضوع الذي طرحتيه قيد النقاش موضوع مهم ونفيس
لأن الأطفال كنا ومن بعدها اصبحنا شباب ورجال ونساء وغاليبيتنا قد عشقت تلك القنابل المغلفت بالحلوى والسم
فماكان لنا الا ان نتقبلها ما ذكرتيه اختي هو ان هذه الشخصيات الكرتونية هي تمارس علينا عنفا وهو عنف رمزي غير محسوس وتمارسه على براعمنا وفلضات اكبادنا
ونحن نساعد في تنميته ونشره
لذالك واجب علينا محاربته بالعنف ضد العنف من خلال ان نبع نحن في نشر القيم الأسلامية وشكرا اختي

درووب الاصدقاء
25-06-2011, 01:01 PM
بالفعل موضوع جدا مهم لانه في سبب لبناء مجتمع اسلامي او مجتمع مستغرب ( اي يقلد الغرب من دون شعور انها تخالف شعائر الاسلام ) وايضاً في برامج او مسلسلات الكبار اكانت تركيه ام مصريه اصبح التحدث او اكلمات التى توجد في المسلسل مطلب لتكون شخص متحضر

المهاء العمانيه
25-06-2011, 02:46 PM
تسلمين اختيري جزاك الله خير

يارب تائب
25-06-2011, 05:22 PM
مشكوره اختي مها على الموضوع صراحه روووعه الله يعطيكي العافيه ولا يحرمكي الاجر

جوهرة التوحيد
25-06-2011, 05:28 PM
بارك الله فيك لكي نحتوي ابناءنا لابد وان ننمي افكارهم بالمعلومات الصحيحة المفيدة فهم قواد المستقبل

وردة الشام
25-06-2011, 05:33 PM
بارك الله بك الموضوع ج هام ويجب التحدث بشأنه مع اصحاب القرار من منتجين وغيرهم, لان برامج الاطفال اليوم بحق شيء مقزز وخارج عن المالوف فهي مسخ للطفل من الداخل ومن الخارج .

***روح الوفاء***
25-06-2011, 06:59 PM
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

ماشاء الله اخيتي
فعلا موضوع في قمة الروعة و الفائدة
لا حرمك الرحمن الاجر و جعله شفيعا لك يوم القيامة
نفع الله بك و حفظك
وفقك البااري

rate_race
25-06-2011, 09:24 PM
مشكوووراختي على الموضوع

حنايا الرووح
25-06-2011, 09:56 PM
موضوع في غاية الاهميه،

فعلا المسلسلات الكرتونيه التي تشاهد في زماننا هذا قد دخلها كثير من الفساد الاخلاقي والامور المخله بالاداب فمراقبة الاطفال واجبه ع الاهل او وضع المحطات الكرتونيه المفيده مثل قنوات المجد للاطفال

حتى سبسيتون لم يسلم منها

تقبلي مروري

سما16
25-06-2011, 11:41 PM
شكرا مها
موضوع قيم وقليل من الأهل يراقبون
فأنا مثلا في طفولتي ياما حاولت أن أجلس في سلة ترفعها البالونات الملونة وأهبط بها من سطح بيتنا
ولكن الحمدلله لم تتوفر الفرصة لي

طالبة الفردوس العلى
26-06-2011, 12:05 AM
موضوع رائع بارك الله فيك وفعلا لبد من اننتبه لصغار لانهم يتاثرون بكل شئ ويفسرون كل شئ على واهواهم فلبد من الرقابة والحذر خصوصا ان الغرب تحاول تغيرالامة الاسلامية وابعادهم عن طريق الحق والصواب
فاللهم احفظ امتنا وبلدنا من كل سوء وبلاء وفتنه اللهم آمين ..

بنـ الكويت ـت
26-06-2011, 06:18 AM
والله ماقريت غير اول تعليق عيوني إنبطت
إختي اول وحده علقتي الله يخليلج عيالج
لكن بالنسبه لتوم اند جيري يا أختي انتي جم عمرج انتي كبيره عشان جذي تفكرين هالتفكير
لكن لما واحد صغير مايفكر بجنه ونار بفكر بحلم عادي انا اخوي الصغير كل مره يقص لي قصة حلمة مره جايني يقول تحلمت بالله ومره يقول شفت الشيطان والله مدري عن جذبه وصجه
لكن هالحلقه صراحه ماشفتها الي تقولين عنها
واختي ام انس شكو فلسطين وشدخل إسرائيل ماله شغل صدقيني هذي يوميات قط وفار وفعلاً لو تلاحضين إن لو تواجدو قط وفار بالبيت جذي يسير لكن هم دايم يخلون جيري يربح لانه دايم مغلوب على امره
وياحظي منو مغلوب على امرهم اليهود
وبعدين بريطانيا تساعد فلسطين وعد بافلوف وين راح
ماعليج هذي تفاهات الي يقولونها
لكن جد هو توم وجيري في حلقات لج عليها
لكن الي مسوينه اجانب مو مسوينه لكم مسوينه يتكلمون عن مجتمعهم فعلاً هم عندهم عادي
هاذي معتقداتهم
لما تقولين اختلاط وبوي فرند عادي انا عندي بنت خالتي هي بسادس تدرس ببريطانيا لان عندهم ضروف دراسه ابوها وعندها ربع صبيان واهلها يدرون
هذا مجتمعهم غصب تتماشى وياه
فهم يتكلمون عن مجتعهم هم مسوين الرسوم لاطفالهم تاخذينه انتي وتقولين غيروا غلط
لكن العتب على القنوات العربيه
منهم ام بي سي ثري حلقات توم وجيري اللهم ياكافي
وقناة نكلودين نون وما يعلمون وجينجر هاذي علني عاد
لكن تبين الصراحه طيور الجنه الحين بعد مكتسحتهم حيل والله خواتي واخوي وانا بعد قناتنا المفضله طيور الجنه صح انها اغاني لكن افضل بواجد من هالقنوات الثانيه
والدليل اخوي حفض سورة الكوثر والبينه منهم هو عمره 4
قناة هادفه هاذي خطوه
ويارب تكون في رسومات تنشأها قنوات اسلامبه لأطفالنا
بشرط انها لازم تحتوي على قصص مشوقه

وبس جزاج الله خير على هالموضوع
وبالمناسبه ابي تردد المجد اذا ما عليكم امر

بداية هدايه
26-06-2011, 07:40 AM
بارك الله فيك غلاتي ,,,, صدقتي ياريت يوصل لمن له تأثير ع إدارات البث .... جزاك الله خير ي رب

صابرين محمود
26-06-2011, 11:04 AM
والله وبعدان ولو مانت ه المنتدى كتيرررررررررررررررررر رائع وبعدان انا مقصرةةةةةةةةةة وشكرررررررررررررررررااا

ريم القوافي
26-06-2011, 11:28 AM
مشكوره على الموضوع المفيد والبناء جزاك الله خير الجزاء ونفع بك

لآنآ
26-06-2011, 02:17 PM
جزاكـ الله كلـ خير,,

موضوع رائع مثل صحبته’’

اتحفينآ دومآ بمواضيع الجميله والمفيده,,

لآعدمنآكـِ,,

خـالـد
26-06-2011, 02:50 PM
كلام جداً جميل
ويلامس واقعنا الحالي بكل ماتحمله المعاني
كتب الله أجرِك ورفع الله شأنِكــ

عبدالله الرقيعي
26-06-2011, 08:52 PM
الخمر = التلفزيون
جله شر وقليل الخير فيه
لكن هذا يفسر كلام النبي صلى الله عليه وسلم في الفتن االتي لاتترك بيت مسلم الا ودخلته او كما قال نبي الهدى
فهل نحن منصتون

بنت عبد العزيز
26-06-2011, 08:55 PM
بارك الله فيك وعلى طرحك الرائع الذي يدل على


حرصك ونقائك الله يجعله في ميزان حسناتك اللهم آمين ..


حضرت محاضرة لأحدى الداعيات ربي يسعد قلبها ويوفقها لكل خير ..

كانت تتحدث عن هذا الموضوع ...ومن الحلول التي أتذكرها ان نجلس مع الطفل ونوضح له كل

ماهو غير جيد في الفلم الكرتوني وحتى فيه عبارات كفرية الله يحفظنا ..

وبعدها الطفل يكره هذه الافلام ..


ملاحظة:

الديك الذي ذكر فضله في الحديث يظهرونه على أنه غبي ومسونجي ..


الفأر النجس يظهر على أنه بطل ..

القط الاليف يظهر على انه شرير ..


فلم بباي ..الملتحي رجل سكير ويلاحق النساء ويخطفهن ..

وزيتونه مع بباي وتنجب له أطفال وهي لم تتزوجه ..


وياااااه أشياء كثيرة أستفدتها من تلك المحاضرة ..

توبة صديقا
26-06-2011, 09:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك اختي احبكي في الله الله يسترها معاكي في ادنيا و الاخرة الله يجمعنا في الجنة امين شكرا على الموضوع والله فكرتينى في ايام اطفولا وهيك قلت الا نسان سبحان الله في طفول وشيخوخا سبحان الله وكمن عند الموة كان الانسان ماكان في ادنيا والله انا دمعة لى انو ا ما يبق الا العمل اصلح ام الاهل بيرج لاالبيت ونبق احنا والقبر والاعمال اللهم اغفر لنا دنوبنا وجعلنا من اهل الجنة و اسلام اعليكم

عزتي بإيماني
26-06-2011, 11:07 PM
موضوع في قمةة الرووعةة
سلمت آنآملك ....

أنتظرر رووعةة جديدكــ،،،

الشهاب الجنوبي نيو
26-06-2011, 11:09 PM
الصغار صاروامقلدين لأي شيء أنا لما كنت ماشية في السوق سمعت خلفي صوت صغير ويقول ياحياتي ياحلوة ياسكر أحبك طبعا نبرة الصوت أدهشتني ونظرت فإذا بولد صغير إذا بعطيه عمر كبير بأقول عشر سنوات ياعمري ضاع من بدري حنينت عليه وقلتله روح ياخالتي عند ماما ألي تسويه خطأ طبعا البنات الباقيات يضحكوا سبحان الله أحتقرت ردت فعلهم لأن الموقف حزنت منه وأحس أنه يبكي

ربة بيت
26-06-2011, 11:16 PM
[QUOTE=ام الخنساء;1275804][b][size="7"][color="indigo"]بتعرفي وبحب اشارك وكما تعودت اني اشارك بكل عفوية بحب احكيلك انه على زمني انا بالذات وخاصة سنوات ال71و72 و 74 والثامنين كنت لااتذكر الا كرتون كلاندايزر الي كنت كثيير بحب شوفته وبتابعه
وكنت بحب اشوف كرتون سكوبي سكوبي دوو
هاي الي بتذكر كنت اشوفهن لكن اكون صادقة معك عمري ماشعرت عند الضيق انه ياريت ارجع لايام الطفولة بتعرفي ليش لانه تذكري الها بيكون من خلال امور ومواقف بيعملوها اطفالي بتذكرني بالطفولة الحلوة فقط اما وقت اضيق ماعندي الا رب العبااد عاطوول الجأاله لكن مع ذلك مابننكر انه في كثيير لهلا بيحكوا ليت الطفولة تعود يوما لاعيد اوراقي في الشباب
لكن انا وبتحدث عن نفسي واعوذ بالله من كلمة انا طبعا الا انني محيطة نفسي بالاطفال واشعر احيانا باني لست الا طفلة اتابع مايشاهدون وادرس معهم مايدرسون واتناول الطعام معهم على المائدة كما هم يطلبون وكانني طفلة صغيرة مثلهم الا انني اشعر بصدقهم وبراءتهم ونقاءهم
لكن سرعان مااجد نفسي ازعل عندما العصير يسكبون او بالارز يعبثون بالفعل هون احاول تمالك اعصابي حتى اجلعهم لايخافون او يزعلون واكثر شيء بيألمني اذا قمت بصرخة في وجه احدهم
وبعدها بالليل عند قراءتي قصة لهم يقوول لي امي انتي مابتحبيني فاانا بتفاجأ من هالسؤال واشعر فورا بالقلق واتساءل انا ياماما لااحبك وكيف ذلك فتذكرني صغيرتي او صغيري انتي اليوم صرختي علي لما سكبت العصير هنا اشعر شعوور لايعلمه الا الله اشعر وكاني اود الاض ان تبلعني ولا اسمع مثل هذه الكلمات الصادقة والحزينة فاقول وكيف اكرهك وانتي حبيبتي لكن ياحنين تاكدي بان الام تحب اذا غلط ابناءها ان تعلمهم والضرب انا لااحبه فااعلمكم بالصراخ قليلا حتى تعلموا ان هناك امرا خاطيء فتفهم صغيرتي وتقوول طيب ياماما انا سامحتك وهي قبلة الله ياربي لاتحرمني من هاللحظات الرائعة ولا تحرم اي ام من اطفالها وارزق جميع الامهات كلمة امي اللهم امين

اما بالنسبة لكرتون توم اند جيري بطبيعة حاله هوه الاصل الكبار الي يشوفوه بتعرفي اختي مها ليش لانه بالفعل هوه اصلا كبير عالصغاار وصدقيني يمكن لو يشوفوه ميت مرة ماراح يفهموه
انا مع هالراي بالضبط واهم شي مراقبة الاهل والمتابعة والاجابة على اسالتهم حتى ولو كانت غريبة

ربة بيت
26-06-2011, 11:18 PM
[QUOTE=ام الخنساء;1275804][b][size="7"][color="indigo"]بتعرفي وبحب اشارك وكما تعودت اني اشارك بكل عفوية بحب احكيلك انه على زمني انا بالذات وخاصة سنوات ال71و72 و 74 والثامنين كنت لااتذكر الا كرتون كلاندايزر الي كنت كثيير بحب شوفته وبتابعه
وكنت بحب اشوف كرتون سكوبي سكوبي دوو
هاي الي بتذكر كنت اشوفهن لكن اكون صادقة معك عمري ماشعرت عند الضيق انه ياريت ارجع لايام الطفولة بتعرفي ليش لانه تذكري الها بيكون من خلال امور ومواقف بيعملوها اطفالي بتذكرني بالطفولة الحلوة فقط اما وقت اضيق ماعندي الا رب العبااد عاطوول الجأاله لكن مع ذلك مابننكر انه في كثيير لهلا بيحكوا ليت الطفولة تعود يوما لاعيد اوراقي في الشباب
لكن انا وبتحدث عن نفسي واعوذ بالله من كلمة انا طبعا الا انني محيطة نفسي بالاطفال واشعر احيانا باني لست الا طفلة اتابع مايشاهدون وادرس معهم مايدرسون واتناول الطعام معهم على المائدة كما هم يطلبون وكانني طفلة صغيرة مثلهم الا انني اشعر بصدقهم وبراءتهم ونقاءهم
لكن سرعان مااجد نفسي ازعل عندما العصير يسكبون او بالارز يعبثون بالفعل هون احاول تمالك اعصابي حتى اجلعهم لايخافون او يزعلون واكثر شيء بيألمني اذا قمت بصرخة في وجه احدهم
وبعدها بالليل عند قراءتي قصة لهم يقوول لي امي انتي مابتحبيني فاانا بتفاجأ من هالسؤال واشعر فورا بالقلق واتساءل انا ياماما لااحبك وكيف ذلك فتذكرني صغيرتي او صغيري انتي اليوم صرختي علي لما سكبت العصير هنا اشعر شعوور لايعلمه الا الله اشعر وكاني اود الاض ان تبلعني ولا اسمع مثل هذه الكلمات الصادقة والحزينة فاقول وكيف اكرهك وانتي حبيبتي لكن ياحنين تاكدي بان الام تحب اذا غلط ابناءها ان تعلمهم والضرب انا لااحبه فااعلمكم بالصراخ قليلا حتى تعلموا ان هناك امرا خاطيء فتفهم صغيرتي وتقوول طيب ياماما انا سامحتك وهي قبلة الله ياربي لاتحرمني من هاللحظات الرائعة ولا تحرم اي ام من اطفالها وارزق جميع الامهات كلمة امي اللهم امين

اما بالنسبة لكرتون توم اند جيري بطبيعة حاله هوه الاصل الكبار الي يشوفوه بتعرفي اختي مها ليش لانه بالفعل هوه اصلا كبير عالصغاار وصدقيني يمكن لو يشوفوه ميت مرة ماراح يفهموه
انا مع هالراي بالضبط واهم شي مراقبة الاهل والمتابعة والاجابة على اسالتهم حتى ولو كانت غريبة
اقتباس من الخنساء

ورده الجوري
27-06-2011, 12:11 AM
الله يستر على اطفالنا المشكلة الحيين مو بالكراتيين وانما بالاهل يتابعون الافلام الفاسدة والمسلسلات الواطية قدااام أطفالهم ولا يبالون يقولون بأنهم صغار لايفهمون ولكن هذا اكبر خطأ حتى تأثروا بها أكثر من تأثرهم باأفلام الكرتون وحفظوا الاحداث ثم ذهبوا ليقلدوا أولئك الممثليين والممثلالات والمغنييين والمغنيات الله يحفظ أطفال المسلمين والمؤمنين يعطيكـ العااافيهـ أختي بصمة جميييلة

الحياه حلوة بس الجنه احلي
27-06-2011, 12:15 AM
تسلمين علي الموضوع

دانا
27-06-2011, 01:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عذرا مشرفتنا على التأخير

موضوع مهم جدااا .. ويستحق ان يأخذ بعين الاعتبار

معك ِ حق في كل كلمة قلتيها ..
نحن كثيرا لمرحلة الطفولة وما اجملها وما اروعها من مرحلة ..

لا اخفيكِ بانه عالمنا العربي بحاجة الى رقابة اعلامية وجهة مخصصة لكل ما ما يعرض لبرامج الاطفال ... للأسف اغلب البرامج الكرتونية التي تعرض هي من دول اجنبية ومبرمجة الى العربي ... وبهذه البرامج يستغلون عقول وافكار الاطفال.. فيدخلون السم بالعسل ... ولكن الادهى والامر .. ان الشركات المستضيفة
سواء شركات الترجمة او الانتاج .. تعلم علم اليقين ما يبث وما يوجد من مصائب بهذه البرامج ولكن لا تحرك ساكن
نسال الله لهم الهداية والصلاح

صراحة الكلام يطول نحو هذا الموضوع القيم

واتمنى من الشيخ محمد العريفي ان يطرح هذه المشكلة في برنامج ضع بصمتك ويأخذها بعين الاعتبار

لعل وعسى يهدي بها اقواما ويضعوا لاطفال المسلمين ما يعرض على الشاشات كل ما هو هادف وقيم ينفع به

والله المستعان


عذرا على الاطالة
وكل الشكر لكِ اختي مها .. على هذا الطرح القيم
بارك الله فيكِ ونفع بكِ الاسلام والمسلمين

(عابرة سبيل في الدنيا )
27-06-2011, 02:21 AM
اولا: مشكووووووووورة عزيزتي على هذا المجهود وفعلا يجب ان يكون هناك راقابة على افلام الكرتون وخصوصا التي لها علاقة بالديانات والاعتقادات اذكر كان في فيلم اسمه(مولان ) القصة اصلا صينية وفيها الفتاة تذهب للخاطبه للبحث عن عريس فيلجاء والدها لقبور الاجداد ليساعدوها وعندما تفشل في الزواج تهرب من البيت وتلتحق بالجيش متنكره في هيئة ولد فيرسلوا لها الاجداد تنين ليحميها ويعيدها , وهذه الاعتقادات راجعة للديانة البوذية على ما اعتقد وايضا في فيلم رأيته عند ابن اختي اسمة(tinker bell) بتكلم عن الجنيات التي يعملوا على تغير الفصول من الصيف للخريف والشتاء والربيع و ينبتوا الاشجار ويلونوا الزهور وينزلوا المطر والثلج ويحركوا الرياح وانهم يعيشون في عالم اسمه ارض الجنيات ويسافرون لأرض الناس . وصدمت عندما طلب مني ابن اختي ان اخذه لأرض الجنيات لأجل ان يزرعوا له كرز في الشتاء وحازلت افناعه بعدم وجود الجنيات وان الله وحدة الذي يفعل ذلك ولكن عبثا لم يقتنع لذلك يجب ان يكون هناك رقابة شديدة على هذه الامور وفي الختام اشكرك على مجهودك وفكرتك واسفة على الاطالة

مريم7
27-06-2011, 02:25 AM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

أسيرة بلا قيود
27-06-2011, 02:34 AM
الحل قنوات المجد للأطفال روعة وهادفة ومفيدة

الله يعطيك العافية

رمز الوفا
27-06-2011, 02:40 AM
اللهم يارب احفظ أطفالنا من كل شر

داعية 807
27-06-2011, 05:29 AM
مشكورة أختي مها ويعطيك ألف عافية على الدرر والكلمات والموضوع كله على بعضه حلو ومفيد,,,,,,

بصراحه أنا ماأيد إن الاطفال يشاهدون الخزعبلات اللي مالها داعية وبتهدم أخلاق الاسلام وتعاليمه

وتجعل الاطفال بلداء وبصراحه نحن لم نحترم عقل الطفل وكل ماقلتي لللأم مايصلح يتابعون أفلام الكرتون

اللي فيها بلاوي الدنيا عيب قالت أطفال مايفهمون بس خليهم يرحوني وأفتك منهم,,,

سبحان الله ,لاأويد مشاهدة الأطفال لأفلام الكرتون نهائيا عن طريق القنوات الفضائية,

أيش تخسر الأم لراحت مع أولادها لتسجيلات الإسلامية وطلبت منه يعطيها أشرطة كرتون للأطفال

وتكون مسليه ومفيدة بس ماتكون مثل اللي تطلع في القنوات الفضائية ومسحوب منها المسيقه فقط

فيه شريط كرتون أذكره بعنوان ((((((هبة الله)))عباره عن قصة يتحدث فيها عن نعم الله على الانسان

مفيد ويناسب الطفل وأيضا شريط يتحدث عن قصة نبي الله صالح بشكل جميل ومبسط,

أنادي كل أم وأب قد من الله عليه بذرية أن يخافوا الله وليعلموا أن هولاء الأطفال أمانة في أعناقهم وسيسألون

يوم القيامة عنهم فاالله الله بتربية الصالحه , أم عبدالله

اللألي
27-06-2011, 11:23 AM
مشكورة على الموضوع

عثمان المعاضيدي
27-06-2011, 11:35 AM
جزاكي الله خير على الطرح المفيد والهادف

الفت
27-06-2011, 12:49 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

للإعلام دور كبير في تكوين شخصية الطفل والتأثير عليه سلباً أو إيجابا ًفي عصر المعلومات وانتشار الأطباق الفضائية وذيوع ثقافة الصورة , ولاشك أن الطفل أسبق من غيره في التعرف وحب الاستطلاع كما أثبتت ذلك كثير من الدراسات العلمية وذلك لرغبته في أن يكون له صورة مختلفة عن البيئة التي يعيش بداخلها والعالم الذي هو في محيطه.
ولهذه القوة الجامحة المسلّطة من الإعلام على الطفل ولرغبة الطفل للتعرف والاطلاع تكونت علاقة وثيقة بين أطفالنا وشاشة التلفاز والتي تعد من أهم وأبرز مخرجات الإعلام الخطيرة , وهذه العلاقة وان كان في تكوينها فائدة كبيرة بالنسبة للإعلام من جهة المورد المالي , ونشر الأفكار والرؤى والتي يتأثر بها فكر المشاهد , وفائدة هي الأقل والأقل جداً للطفل وتكمن في نضوج فكرة وتنوع ثقافته وتعريفه على عالمه الخارجي .
إلا أن الضرر الناتج منها على الطفل كبير جداً وتزداد مساحة ذلك الضرر بازدياد التوسع الإعلامي الرهيب وتنوع البرامج الخاصة للأطفال , وقدرة أصحاب تلك البرامج في الخروج بأعمال إبداعية تسحر الباب الأطفال , وتجذب أفئدتهم وتشدهم للمشاهدة ساعات طويلة بدون ملل أو انقطاع , وتتنوع أضرار شاشة التلفاز وتبعاته السلبية وآثاره الهدامة على أطفالنا بتنوع اهتمامات الأطفال ووضعهم الأسري والاجتماعي والصحي وسأذكر منها ما يلي:
أولا: ضياع الوقت وإهداره فيما لا ينفع .
ثانياً : نشوء الأمراض النفسية والجسدية .
ثالثا ً: زيادة معدل الخوف .
رابعاً : فقدان الثقة لدى الطفل .
خامسا ً: من الآثار السلبية لشاشة التلفاز على أطفالنا تبلد مشاعر الطفل وعدم مبالاته لكل من حوله وعدم الاكتراث بكل ما يقدم له من أهله أو اقرأنه ودوام إحساسه بعدم أهمية ما يُفعل لأجله أو ما يواجهه في حياته.
سادسا ً: الإقدام على تناول التدخين أو المخدرات أو السموم وغيرها.
سابعاً : التسبب في إيجاد فجوة كبيرة بين الوالدين والطفل .
ثامناً: ومن آثار شاشة التلفاز السلبية على الطفل إثارة الغرائز لديه مبكراً .
تاسعاًً : ومن الاثار أيضا إفساد اللغة العربية لدى الأطفال .
عاشراً : ومن الآثار أيضا أن يتربى الطفل على العادات السيئة, والأنماط المشينة والأخلاق المنحطة .
الحادي عشر : حب الطفل لأدوار الخطر وعشقه لروح المغامرة .
الثاني عشر : ومن الآثار أيضا تجميد عقل الطفل عن التفكير والإبداع , وتعطيل خياله عن الاختلاط وحب الاستطلاع .
الثالث عشر : حرمان الطفل من اللعب .
الرابع عشر : صعوبة تعامله مع التجارب والأحداث التي تواجهه في حياته .
وأخيراً فإن علينا أن نعي خطورة هذه الشاشة الجذابة على عقول أطفالنا وأوقاتهم واهتماماتهم, وان نقدر حاجتهم لها بقدر ما يشبع رغباتهم في المشاهدة, وان لا نستهين بما تقدمه لهم من برامج وعروض مختلفة, ومرة أخرى فاني أقول أن على الوالدين أمانة عظمى في السعي بأولادهم إلى أمكنة الأمان وحمايتهم من كل ما يؤثر عليهم سلباً في حياتهم وتربيتهم بأن يكونوا عدة لدينهم ومجتمعاتهم.


بارك الرحمن فيك غاليتي عالموضوع الممتاز والقيم مودتي واحترامي وجزاك الله خير

السحر
27-06-2011, 01:18 PM
الله يجزاك خير اختي على الموضوع الهام والجاد والذي يجب على كل ام واب الاطلاع عليه.......
انا اقول انه وان لن توجد المراقبة التلفزيونية ونحن في زمن الفتن يجب ان تكون حاضرة الرقابة الغير مباشرة من الاهل فهؤلاء فلذات اكبادنا ولا نرضى ان يضيع تعبنا في تربيتهم على القيم والاخلاق الدينيا بسبب برنامج تلفزيوني تافه مثل ماسلف الذكر عنه ......
ولكن اضيف ان هناك بعضا منها ماهو تعليمي سوائا يكون بالعربي او بالنجليزي وتكون تعليمية فاني حبذا لو ان طفلي يشاهد مثل هذه البرامجة فقط ان تكون هادفة ولا يوجد فيها شيء من الشرك او المشاهد الفاضحة او حتى الخرافات فليس خطا ان يؤخذو اولادنا ويتعلمو لغة غيرهم بل بلعكس تعلم ثقافات الشعوب الاخرى شيء يحث عليه ديننا الاسلامي دائما ..........
واود الافادة عن بعض القنوات البارزة في اناشيد الاطفال مثل (( طيور الجنة )) وغيرها فما رايكم بمثل هذه القنوات ..............


مع خالص الشكر .....اختك السحر

حيــــاتي لله
27-06-2011, 01:46 PM
مشكورة أختي على الموضوع المفيد والله يصلح أولادنا وأولاد المسلمين يا رب

أتمنى من كل أم بأن تزرع مخافة الله في قلوب أبنائها منذ الصغر وأن الله يرانا وهو الرقيب علينا وأن يشاهدوا كل ما هو مفيد والام مش دائما تكون موجودة بالبيت وحتى لو موجودة تكون مشغولة بالمطبخ وأعمال البيت ....

اسأل الله التوفيق لنا ولكم أجمعين

$البــــــراءة$
27-06-2011, 03:28 PM
انا مع اخواتي في الله في الكلاام اللي قالوه لانو معقول يجب على الاهالي ان ينتبهوا على هذه الاشياء

وجزاكي الله خيرا واتمنى لكــ مزيدا من التقدم والتالق

اختكـــــ في الله ....

البـــــــــــــــراءة

طالبة علم*
27-06-2011, 03:37 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخيتى مها فعلا

كلامك صحيح ايضا الاطفال يملون الى التقليد

فلا نستغرب ان يقوم احد الاطفال بفعل ما يراه امامه فى هذه السخافات

فلابد من مراقبة هذه البرامج

وكذلك يراقب الاباء ابنائهم فيما يستمعون اليه

القالية
27-06-2011, 03:58 PM
موضوع رائع رننتظر المزيد

القالية
27-06-2011, 04:00 PM
مشكورين على الموضوع الشيق

داعيه 301
27-06-2011, 04:12 PM
يعطيك العافيه

star light
27-06-2011, 06:44 PM
جزاك الله كل خير

و فعلاً كلامك صحيح
فأين الرقابة الإعلامية و أين رقابة الأسرة

و المصيبة الكبرى هى المحاكاة
فلقد قرأت فى أحد الكتب أن طفلاً قفز من نافذة المنزل و مات لأنه كان يريد أن يقلد سوبر مان !
و طفلة أخرى تسجد لدميتها لكى تحقق لها ما تريد !

فيجب أن تنتبة الأسرة لما يشاهده أولادهم
فمثلاً عندما يشاهد الطفل شيئًا ما يجب أن يكون مضمون من قبل الأهل و إذا ظهر شئ غير صحيح و شاهده الطفل يجب على الأسرة نقده أمام الطفل حتى يعرف أنه شئ خطأ

أشراقة أمل
27-06-2011, 09:39 PM
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين عزيزتي يسرني أن أشارك معكم أول مشاركاتي لهذا الموضوع الهام الذي يغزو كل بيت ليهدم عقول أطفالنا بأساليب مبطنه لتسيطر على أطفالنا براعم الغد .

عزيزتي أنا بالنسبه الي بتعامل مع أطفالي بخصوص هذابحذر مع التنبيه من غير تركيز كثير عليه بقول لهم هذا البرنامج الاطفال غير هاده تافه وهكذا وبوجهم لمتابعت قنوات أطفال ذات الطابع الديني بين الحين والاخر بكون منواجده معهم كلما يحضرو اي كرتون أطفال لا نريد لأهمال بعض الاهالي أن نحقق مطالب المدسوسه من قبل اليهود وغيرهم لتدمير عقول وتفكير أطفالنا أجيال الغد بأذن الله سبحانه وتعالى لن يتحقق مطالب هؤلاء الحثاله لتدمير الأمه الأسلاميه


بارك الله فيكي يا أختي في الله الأخت مها

ᴎ͡σuᴙαн
27-06-2011, 09:51 PM
مشكوره ع آلطرح يعطييك آلعآفيييه طرح مميز

موسى عبده ناجي الحالمي
27-06-2011, 10:27 PM
شكرا على هذا الموضوع
في رمضان يعطونا حلقات في وقت إذان المغرب هذه الحلقات تكون ممتعة جدا
مما يجعل الكثير يتأخر عن صلاة العشاء (الفرض )
الغريب حتى في شهر العبادة يحاولو كيف يفسدو الشباب والاطفال



ان الحلقات الكرتونية تؤثر على الطفل
حيث يحاول الطفل بقدر الامكان تقليد توم وجيري مما قد يحدث اصابة للاخر




اكثر ما استغربه هو ان الغرب جعلوا شبابنا يحبوا اهل الكفر والرياضيون اكثر من مشائخنا

حنان علي
28-06-2011, 01:10 AM
للأسف الاعلام لا يهتم بالطفل المسلم جزاك الله خير

داعية 239
28-06-2011, 02:20 AM
مشكوووره على الموضوع المفيد

فراشةٌ في حضن أبويّ
28-06-2011, 07:06 AM
موضوع جميل ومهم جدا وبصمة رائعة اختي مها ..بوركت ..كما ان لي اضافة عدة نقاط يجب الانتباه اليها .....

اولا لا ننسى انه بشكل عام يشاهد الاطفال التلفاز في الاساس في الشتاء لانه هناك فرص اقل للخروج من البيت .

والان الى النقاط...

** ان البرامج المطروحة اليوم هي كبيرة ومتنوعة وهناك من الاطفال من يستصعب اختيار ما يرى لوحده. لذلك

من المفضل ان يمر الاب او الام مع الطفل على البرامج التي تبث وتعوده على مشاهدة برامج تتفق معه على

مضمونها.

**كما انه ينصح ان يتم اختصار وقت مشاهدة التلفاز الى ما بين ساعة او ساعتين على الاكثر وذلك من اجل

تطوير قدرات اخرى لدى الطفل.

** وقت مشاهدة التلفاز يمكن ان يكون وقت فيه يقضي الاب والام وقتهم مع الطفل . لا يجب ان يكون التلفاز في

البيت مفتوح هكذا بدون أي حدود.

** يفضل القراءة عن البرامج التي تبث قبل عرضها على الطفل لتاكد من ملائمتها لجيله ومن مضمونها وان لا

نتردد في سؤال الطفل ما رأيك فيما حصل/ ترى؟ والاجابة عن تساؤلاتهم ان وجدت ولا تتجاهلها ابدا بل ضعها في

مكانها المناسب. فعندما نقضي على الاشياء التي قد تصل بنا الى الاتجاهات الخاطئة نصل الى الحق .

هذه بعض النقاط التي احببت اضافتها ولدي نموذج لطفلة صغيرة لا تشاهد التلفاز الا مرة تقريبا في الشهر

والسبب هو ان والديها قاموا بتسجيلها بعدة دورات في باقي ايام الاسبوع مما ملئ لديها اوقات ما بعد المدرسة

ثم انهم يقومون باصطحابها الى المكتبة القريبه التي يشتركون فيها وهناك يمكنها ان تقوم باستئجار كتب من

المكتبه بواسطة بطاقة وان تستمع الى نصيحة عن الكتب التي تقرأها من العاملة في المكتبة .

برأيي هذا نموذج ليس سهل تطبيقه ولكن ايضا ليس صعب فالاطفال يقضون اوقاتهم امام التلفاز من اجل المتعه

وان وجدوها في مكان اخر فهم سيقللون من جلوسهم امامه.ووظيفة الاهل هي التوجيه حتى في وقت يبدو لنا

فيه ان هذه البرامج بمضمونها لم تراعي ثقافتنا الاسلاميه ولم تبنى على هذا الاساس .

حنين الطفوله
28-06-2011, 09:02 AM
مشكوره على توضيح هذي النقاط الهامه
لا حرمنا الله ابداعك في دينه

ثمار
28-06-2011, 10:56 AM
لحظات كثيرة أشعر أن الأطفال حولنا لا يستمتعون بمرحلة الطفولة بكل ما تحمله من البراءة والابتسامة الرقيقة والتلقائية والعفوية.
برامج الأطفال ذات الأصل الغربي لا تراعي فكر ومعتقدات وشرائع ديننا الحنيف ،لكن هناك ثمة أمل في القنوات العربية التي تبث الآن برامجا هادفة وسلوكية تعرف الطفل بالسلوكيات الحسنة وشرائع الدين عن طريق الأناشيد والمواقف طبعا بعضها يبث فكرا رائعا إسلاميالكن مصحوبا بالموسيقي.
والبعض الآخر فطن لخطر الموسيقي فصار يبث الأناشيد والأخلاقيات دون موسيقي حتي لا يعتاد الطفل علي سماعها ولا ينشغل بالموسيقي وصخبها عن مضمون الأناشيد.
أصاب بسعادة بالغة عندما أسمع بعض الأطفال في عمر سنتين وهم ينشدون أناشيدا في مدح الرسول ويحفظون بعضا من أسماء وصفات الله ويحاولون حفظ السور الصغيرة جدا من القرآن بل ويقلدون حركات الركوع والسجود والأدعية بسبب متابعتهم لهذه القنوات.
بالتأكيد نستطيع الحفاظ علي براءة وتلقائية الأطفال التي أودعها الله فيهم عندمانحرص ألا يسمع ويري الطفل إلا كل ما هو حسن ويدعم السلوكيات الحسنة منذ أن يخرج الطفل للحياة.
موضوع رائع ومتشعب ويلامس واقعنا يطول الحديث فيه لتعدد أبعاده.
جزاك الله خيرا وبارك جهودك.

mary
28-06-2011, 01:32 PM
والله العظيم في هالوقت تربية الاولاد مثل الحرب لانو في البيت جو وفي برا البيت جو الله يصلح اطفال الامة يارب

ضياء الساحل
28-06-2011, 03:06 PM
قديما كان فيه رقابة على الافلام الكرتونية التي كانت تعرض يعني كانوا يحذفوا المقاطع المخله طبعا هذا في التلفزيون السعودي لكن الآن حدث ولاحرج مع كثرت القنوات

مصطفى الحوتى
28-06-2011, 03:59 PM
بارك الله فيكى

basma اسلام
28-06-2011, 06:04 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

balsam bounds
28-06-2011, 09:31 PM
salam 3alaycom sisters
i find this topic great and it has a great aim
it is so important that the parents choose the cartoons for there child in order to give the best educatuion and to to be carfull to what they learn from this cartoons
for me i prefer that the parents don t alose the children to see all the chanels that gives children s programme . also : it will be better if they omet this chanels and buy for there child CD wich contains some of the cartoons that have a great objectif to build the right personality of a fututr leader of our OMMA.
and for me i am young i have 17 years old but i don t like much of cartoons even in my childhood . i prefer documents i find them more presious .
i am so sorry sister i couldn t write in arabic i have a problem in my PC even than that i am not so good in english because our first foreing language is freinsh . salam

فهد الزير
29-06-2011, 02:41 AM
رائع جدا أختي مها فكرة جيدة ومرموقه صحيح ان الافلام الكرتونيه لها وقع في القلب عند الصغر ومازالت الى الان تذكر ويوجد للاسف بعضها كما ذكرتي امور تخص العقيدة فمثلا الفيلم {جونكر} كنت اراه ولابفوتني عنه ولا حلقه فلما كبرت وجدت أنه عند بداية طرحه يقول جونكر البطل الجبار ومن المعروف ان الجبار اسم من اسماء الله تعالى فهو متنزه عن هذه الافلام وغيرها ولكن ياأختي الكريمه ان سلطتي الضوء على اعلامنا وجدتي ان اعلامنا ليس لنا ولا يمثلنا 100% بل عن المبالغه 30% لان مايطرح من المسلسلات والنساء العاريات ينظرون اليها الاطفال فيتنما هاذا النظر الى ان يصبح اعجاب ومن ثم يتنما الى ان يصبح فكرة يخطط لها ان يجلس مع هذه المراة ومن ثم يتنمى الى ان يصبح شهوة ومن ثم يصبح يحمل فكرا شاذا وغربيا يؤثر على من حوله وهم موجودون للاسف ولكن اذاكانت هاذه الفكره لها تكاتف فيما بيننالغرس القيم والحضارة الاسلاميه في اطفالنا سيتحقق باذن الله النجاح ولكن ليس معنى كلامي التهبيط من الهمة والعمل والبذل والسعي لا والله بل اقول ان اليد الواحدة لاتصفق والمؤمن ضعيف بنفسه قوي بغيره والكلام يذهب بعضه بعضا ... جزيتي خيرا ورزقكي الله السعادة في الدارين...

الوعد
29-06-2011, 05:45 AM
مشكورة اخت مهاء على هالموضوع الي رجعتينا فيه لايام الزمن الجميل وانا معك انه فية افلام كرتون بعيده عنه عيون الرقابه كل البعد مثل الفلم الكرتوني ابطال الديجتال كذالك نوعية الالعاب الكترونية \\\البلايستيشن\\\ منها الدموي التي تسعى الي قتل الامشاعر النبيله ومنها ماهو جنسي لزرع الرذيلة وتجريد الطفل من اخلاقة وطهره وكل هذا ماهي الا حرب فكرية يسعى منها من يهمه الامر الي فساد لامة

راشد بن سالم
29-06-2011, 06:23 AM
جزاك الله خير

بالدين نسمو
29-06-2011, 02:37 PM
طرح رائع فعلا موضوع يستحق النظر به فنحن بحاجة لمن يسعى الى تحقيق البرنامج الإسلامي الهادف لتنقية وتصفيه أذهان أطفالنا وتنشئتهم النشئة الصالحة وتقدم القدوة الصالحة أفضل الخلق نبينا محمد عليه افضل الصلاة وأزكى التسليم وصحابته الكرام والسلف الصالح ..
بارك الله في جهدك وجعل ماقدمتة في ميزان أعمالك ...

دكتور حمودي
29-06-2011, 05:54 PM
اللة يجزاكم بالخير بس حبيت اقولك انكم نسيتو شي من برامج الاطفال هو بباي هذا بباي من افلام الكرتون المميزة حتى اتذكر وانا صغير كنت اكل السبانخ لانة ياكلة بباي وصير قوي شفتو كيف البراء &&&&&&&&&

سعيدة بحب الله
29-06-2011, 06:34 PM
أختي الكريمة والغالية طرحك جدا مهم ومميز بارك الله فيك


أختي الكريمة يجب الرقابة على الاطفال في كل الحالات سوى عند التلفاز او الكمبيوتر او حتى عند لعبهم مع غيرهم من الاطفال فقد يكون مع الاطفال طفل اكبر منهم وعنده خبرات ممكن غير صحيحة فيجب الحرص على الاطفال ,وأتمنى من القنوات الاسلامية ان تعمل برامج أطفال يكون فيه قرأة القرآن او مسلسلات عن اكيفية الصلاة , او كيفية أماطة الاذى من الطريق ,او كيف يبر الطفل بأمة .............الخ

وفيه قناة صراحة عاجبتني اسمها (يويا) حلوة وفيها قصص أسلامية وانا شيد مع القصص يعني مفيدة للاطفال


وجزاك ربي الجنة على طرحك المهم

إيمان2
29-06-2011, 06:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع جد مهم حقيقة يجب المراقبة الأبوية في هذه المسألة و أنهم يكونو حريصين ما يشاهده أبنائهم من برامج وغيروا وتوعيتهم من حين لآخر هذا صح هذا مو صح لا أن يتركوهم هكذا بدون رقابة
جزاك الله خيرا أختي

ريانة الجنة
29-06-2011, 10:08 PM
السلام عليكم والرحمة
الموضوع جد مهم خـآصة لأنه يتكلم عن أطفالنا
والقيم اللي يزرعونه فيهم مثلا أنا يوم كنت صغيرة صح إني صغيرة بعدني وماتجاوزت ال15 سنة
بس الحمدلله أعرف اللي أشوفه وشو الهدف منه مثلا أنا أكثر الرسوم اللي كنت أطالعه أنا وأخي والفتى النبيل ونغم وفي كم رسوم بعد أما يهالنا ألحين اللي فبيتنا يشوفون قناة براعم ويناسب عقلهم الصغير وما فيه شي ويشوفون تيليتابيز وأحس ما فيه شي يمس بأخلاقهم الحمدلله ..
بس المفروض نحن نتابع كل تصرفاتهم عشان نربيهم أحسن تربية ونعلمهم من ولادتهم حسن المعاملة ونبدي نحفظهم القرآن ونرتب لهم كل وقت وشو يسوون فيه عشان يوم يكبرون يتعلمون أنهم يعتمدون على نفسهم ويعرفون كيف يقضون وقتهم بالشي المفيد ..
وجزيت كل خير أختي الفاضلة مها العنزي فميزان حسناتج يارب والله يجمعنا إن شاء الله بجنته عرضها السماوات والأرض مع كل أعضاء منتدى العريفي .. آآمين ..

النفس الصافيه
29-06-2011, 11:46 PM
مشكككوووره اختي

اللؤلؤه البيضاء
30-06-2011, 02:10 AM
الله ربي يبارك فيكي اختي مها لمجهودك الرائع والمميز

المعلمه الصغيره
30-06-2011, 06:43 AM
في البدايه أحب أهنيـــج أختي الغاليـــهـ .. على طرحــج الآكثــر من رائــع

وأخذتيــنا لعالم الطفوله البرئيه الملئ بأحلام الاستمتاع والفرح وماذا سأختار اي مسلسل كرتوني لاشأهده غدا ؟؟

أما بنسبه لهذه الآنــواع لمسلسلات الكرتونيه فهي خطيـــره جدا .. وأضــيف على حديثكـ بأن بعض القنــوات يأتوون بمشاهد غير مستحبه للاطفال وحديث أيضـا بما فيه من حب وأعتقد هذا لايتناسب مع عقول أطفالنا

فأنا من وجهه نظري للحل هذه المشكله >>

الرقابه الآسريه للآطفال والآستمرار بالاحاديث عن الآسلام وتعزيز ديـــنهم لديــهم
وأنشاء مسلسلات كرتونيه تتعلق بأفعــال وسير الصحابه الشرفــاء والتابعيــن
ملء أوقاتهم بمهام أخرى وهذا بأشراف الاسره

وأكيـــــــــــــــــد الاعلام له دور توعوي تربوي كبير يفيد الاسره في التعامل مع أطفالهم ... وغيـــره مما ذكرتي عزيزتي

وأشكـــرج وأهنيــج مره ثانيه على هذ الموضوع المهم والذي ستحق القراءه

تحياتي لــــــــــــكـ

المعلمه الصغيره

المتفائله بالله
30-06-2011, 02:18 PM
براءة الاطفال شئ رائع
وفيها يكون الانسان خالي البال و بدون مسؤليات تشغل باله و تفكيره فلايفكر كيف يأكل ماذا يأكل من اين يأتي بالمال من يحب من يكره ...الخ.
و في هذه المرحله لا يعرف الطفل الكراهية والكذب و الحقد و السرقة و النفاق و كل ماهو سئ لذلك هيا مرحله رائعه.
لماذا لا تستمر ؟
لانها سنة الحياة فهل تستطيع العيش عمرك كله شابا او رجلا او طفلا ،لا طبعا.
هل تستطيع العيش لو كان يومك كله نهار او ليل .لا طبعا.
لو كان ذلك لمللت من وضعك، اذا هو تنوع من رب العالمين.


اليك اجمل ما قيل بالاطفال


وسيماً من الأطفال لولاه لم أخف = على الشيب أن أنأى و أن أتغربا

تود النجوم الزهر لو أنها دمى = ليختار منها المترفات ويلعبا

وعندي كنوز ٌ من حنان ورحمة = نعيمي أن يغرى بهنّ وينهبا

يجور وبعض الجور حلو محبب = ولم أرى قبل الطفل ظلماً محببا

ويغضب أحيانا ويرضى وحسبنا = من الصفو أن يرضى علينا ويغضبا

و إن ناله سقم تمنيت أنني = فداءً له كنت السقيم المعذبا

ويوجز فيما يشتهي و كأنه = بإيجازه دلاً أعاد و أسهبا

يزف لنا الأعياد عيداً إذا خطا = وعيداً إذا ناغى وعيداً إذا حبا

كزغب القطا لو أنه راح صادياً = سكبت له عيني وقلبي ليشربا

وأوثر أن يروى ويشبع ناعماً = و أظمأ في النعمى عليه وأسغبا

ينام على أشواق قلبي بمهده = حريراً من الوشي اليماني مذهبا

وأسدل أجفاني غطاء يُظله = و يا ليتها كانت أحنّ و أحدبا

وحملني أن أقبل الضيم صابراً = وأرغب تحناناً عليه و أرهبا

وتخفق في قلبي قلوب عديدة = لقد كان شِعبا واحداً فتشعبا

ويارب من أجل الطفولة وحدها = أفض بركات السلم شرقاً ومغربا

وصن ضحكة الأطفال يارب إنها = إذا غردت في موحش الرمل أعشبا

ويارب حبب كل طفل فلا يرى = وإن لج في الإعنات وجهاً مقطبا

وهيىء له في كل قلب صبابةً = وفي كل لقيا مرحباً ثم مرحبا

fmzq
30-06-2011, 04:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أنا مشتركة جديدة في هذا المندى الرائع وأتمنى أن تقبلوا بي أختا لكم
براح هذا الموضوع الذي تم طرحه من المواضيع التي تشغل بالي باستمرار
فأنا مؤخرا صرت أرى شبان وفتيات بعمر الزهور أعمارهم ما بين الرابعة عشرة الى الثامنة عشر يشكون الأيدي في الحدائق العامة دون خوف او وجل قومنون بحركات يستحي المرء أن يذكرها . وكلما رأيت هذه الصور المقلقة أزداد يفينا أن التلفاز والبرامج التي تعرض علية من الرسوم المتحركة التي دائما تركز على الصداقة من الجنس الآخر الى المسلسلات المدبلجة التي اكتسحت الساحة العربية بشكل مخيف والتي التهمت عقول أطفالنا وانقضت على براءتهم التي بدأ أاطفالنا يفقدونها باعمار مبكرة جدا.
وأخيرا أشكر لكم جميعا هذا الطرح الجميل لكافة المواضيع

رآقية بأخلآقي
30-06-2011, 05:52 PM
أولآآ ::

أشككررج يآختي على الآهتمآم الوآضحح بالأطفآل ..
واللي هم أصصلآ الجيل الجديد الوآعي <<هذآ المفروووض ..~

ثآنيآ ::

أنآ معك بكل اللي تقوولينه ..
بسس عندي أخو صغيرر عمره تقريبآ 8 و10 شهوور ,,~
وأحآول أكسسب منه الأجر ..
بتعليمه بعض الأشيآء ..

بسسس
كنت هذآك اليووم حآطة تووم وجيري ..
وكنت أقووله تذكرر لمآ كنت تحب هالرسووم ..كثيررر ..
قآل ويييييين هذآ م أول ..!!!

وركزت عليه كثييير ..
لأنوو صآر معظم إهتمآمآته بالمسلسلآآت .,,!!!!
وخآصصه التركيه منهآ ..
وم أشووفه يحآتي رسوووم أو برآمج أطفآل ..
ويترقب الوقت اللي تتطلع فيه ..
كثرر المسلسلآآت الخليجيه والترركيه ..~

ومدري شسوي ..
كلمآ أشووفه كذذآ .. يحترق قلبي عليه ..,,~
والشكله إنو م يطلع م البيت ..
وكله ع التلفزيووون ..~

الله المعين ..~
أسأل الله أن يجعلني وإيآكم ممن يغيرون مآ بهذآ الجيل للأحسن ..
بآرك الله فيك أختي ..~

وجزآك الجنة ..~
ودآدي لك ..~

سنبلة الإيمان
30-06-2011, 07:57 PM
جزاك الله كل الخير أختي
موضوع رائع ومهم فعلا لأنه يتعلق بفلذات أكبادنا
والله لاأدري ماأقول لأنه في زماننا لم يكن هناك بديل إسلامي وكنا مجبورين أن نشاهد هذه الأفلام
أما الآن ولله الحمد فعندنا بديل وهي هذه الأفلام الإسلامية التي تنتجها سنا وغيرها مثل وضاح ومحمد الفاتح و أسد عين جالوت وغيرها أفلام كثيرة كلها ولله الحمد وفرتها لأطفالي بديلة عن افلام كارتون وقد أحبوها جدا .
وهذا يتبع طبعا الأسرة وطريقة تحبيبها هذه الأفلام للطفل ، وليس هذا فحسب بل لابد من شنفرة التلفاز ووضع فيه القنواة الإسلامية فقط بحيث الطفل عندما يفتح التلفاز ويبدأ بالتحويل من قناة إلى قناة لايجد إلا الخيار الإسلامي أمامه .
والحمدلله رب العالمين

ملاك النصر
01-07-2011, 01:32 AM
موضوعك اكثر من رائع ومفيد
ويستاااهل المشااركه والمتااابعه ويعطيك العااافيه

الاطفااال شي جميل في الحيااه واحلى عمر بالنسبه لي
لكن فيه بعض القنووات تعرض دعااياات ومسلسلات كرتوون ماهي زينه
ولاحظت هذى الاشياااء بقناا نكلودين من نااحيه المسلسلات الي فيها وكمان بعد
بالفوواصل يطلعو دعايات مالها دااعي صرااحه ومسيئه للأدب والاخلاق
واكيد البعض يعرف هالقناااه من جد هالقنااه فااسده ومنتشره بين الاطفاال

والله يحفظ اولاد المسلمين من كل شر
واعذرووني ع الطووويله
وشكرا

الإحتفالية الأخيرة
01-07-2011, 05:51 AM
********* موضوع من جد رائع *********


عني قد شفت كرتون لوز وسكر من 3سنين تقريبا كان فيه علامات الصليب في جبالهم ولهم مقصد طبعا ، عندي أخواني الصغار يحبون كثير كاتين العنف ويطبقونها في واقعهم وشوفوا الجروح والكسور اللي يقلد رجل العنكبوت ويلبس لبسه ويطير من أعلى المكتبه ( وهذا الحلو إنفتحت جبهته أكثر من مرة في محاولات فاشلة) وبعضهم يفهم أنه لو ذبح أخوه بيرد يحيا مرة ثانية مثل مايصير بالكرتون. موبس الكراتين منها خطورة حتى ألعاب البلاي ستيشن كيف كل واحد يحاول يقتل رجال الأمن و كيف يفجر و كيف ...وكيف ... الله يعين وينصر الإسلام ويجعل في تدبيرهم تدميرهم.

حامد البيشي
01-07-2011, 01:13 PM
مــــكــوووووورة أتــي في الله وباركـ الله فيكـ

حامدة لله
01-07-2011, 09:34 PM
بــــوركت أختي مها .. موضـــوع راائـــع و فعلا مهم .. الله يبـــارك فيك

البشير
01-07-2011, 10:44 PM
موضوع في محله جعله الله في ميزان حسناتك امين يا رب العلمين وشكرا.البشير

احبك ياعزيز
01-07-2011, 11:05 PM
تسلمين ربي ما يحرمنا من مووواضيع ألي كلها فااائده

والله وانتي صااادقه انا متأثره كثير بساندريلاه <<< مو بس انا اصلا أغلب بنات العيلتي الي قدي

على انو ما جا التلفزيون بيتنا الا متأخر يعني حتى اذكر اني كنت بلمتووسط بس من كثر ما تكلمو عنه كنت احب النااظره واتاابعه حلقه بحلقه

بس احين انا احب اخدم مامه وبااب يعني ما اتخيل نفسيء مظلومه بلعكس واحب اشتغل بلبيت بس بنات عمتي وخالتي والعيله الي قدي

ما بعد يتزووجون يقولن متى يجيني زوج مايخلني اسوي شيء تعبت من امي كأني خدامه بلبيت على طول مظلوومه تقول حق نفسها على طول تامر على امي ولا تطول اللسانه على أمهاا حتى انا اتفاجاء >>صدق انا بعض السااعات اطلع من طوري بس امسك نفسي والله كثير

بس صدق ساندرلا تأأأثرر فيهاا كثير

موضووع صدق رررررائع تسلم يدين الي كتبته

فتاة الدين
01-07-2011, 11:53 PM
الله يعطيك العافيه على الطرح الرائع
جزاكي الله كل خير

غية رضا الله
02-07-2011, 04:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

داعية للأسلام
02-07-2011, 07:37 AM
راااااااائع باركـ اللهـ فيكـ على الموضوع الرائع والمميز والمهم ..
لاحرمكـ اللهـ الأجر أخيه أستمري من تميز إلى تميز..
لا تحرمينا من جديدكـ رعآكـ اللهـ ..

امين يوسف
02-07-2011, 01:31 PM
مشكوووره اختي مها على الموضوع

ام مرج
02-07-2011, 01:36 PM
مشكورة اختي على الموضوع الراقي بارك الله فيك وزادك علما وتقى

عيون قطر
02-07-2011, 03:35 PM
الله يعطيكم العافية ياارب

متابعة ,,

حالة ميؤوس منها
02-07-2011, 04:14 PM
السلام عليكم
فعلا الموضوع رائع جدا ومهم في حياتنا
لا احد منا ينسى ذلك الزمن الجميل بل كلنا نشتاق له بحلوه ومره ولكن وللاسف كلما ازداد التطور ازددنا بعدا عن الفضيلة والدين
برامج الاطفال واصر على كلمة برامج لا محطات
كلها مستوردة بقيم البلد المنتج لها فالخطأ علينا نحن كمتلقين بقبولها كما هي على الاقل دون تعديل
لماذا على الرغم من الامكانات لا نصنع برامجا للاطفال تجتذبهم في اي مرحلة عمرية دور السنما العربية تنافس عالميا
ولكن للاسف برامج الاطفال لا تدر ربحا لذلك يعزف المنتجون عن صناعتها وانما يستوردونها كما هي ويبثونها بدون اي رقابة
ويمكن ان المشكلة تكمن في طرح تعاليم الدين في البرامج وهو امر صعب قليلا ولكن اضعف الايمان ليطرحوا قيما اخلاقية على الاقل
وبنظرة عامة برامج الاطفال من المراهقين للاسف والتي تحتاج الى عناية كبيرة كلها مبنية على الفسق نعم حرفيا افلام ومسلسلات مدبلجة بعيدة كل البعد عن الواقع العربي المسلم
وهنا اسأل المشرفين لماذا تضعون هذه البرامج
لماذا لم نشاهد برنامج مسابقات ديني واحد على اي من القنوات المعروفة
لماذا لا ننشئ برنامجا عن الاعجاز العلمي للقرآن فنستضيف اطفال متميزين في المدارس وعالما فلكيا مثلا ونطابق الاعجاز العلمي مع اخر ما توصلت اليه الدراسات الفلكية هذا مثل
برأيي ان ذلك مشوق وحافز للاطفال على التفوق
او برنامجا عن تعليم العبادات من صلاة وصوم وووو
بشكل لطيف من خلال قصص كبرنامج قديم كنا نشاهده نسيت اسمه تقوم فيه الجدة برواية قصة لتعلم حفيديها عبرة ما يمكن اسمه كان يا مكان
المهم ان نحرص جيدا على ما يشاهده اطفالنا خصوصا البرامج العنيفة منها
الموضوع رائع وشكرا لك على هذه اللفتة

ريفا
02-07-2011, 05:05 PM
موضوع رائع فعلا الاطفال يجب تربيتهم بالطريقه الامثل فهم بالاول والاخير امانه
بارك الله بيك اختي طرح قيم جزاك الله كل خير ..

مشتاقه لربها
02-07-2011, 06:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بصراحه موضوع شيق ورائع خصوصاً في هذا الزمان

fat
02-07-2011, 07:07 PM
مشكورة أختي على الطرح

الرسول قدوتي
02-07-2011, 07:53 PM
الله لا يحرمك الاجر...

فخورة بديني
02-07-2011, 08:01 PM
مشكوووووووووره أختي ع الطرح الهاااااادف والمفيد ى


جزاااااك المولى خير الجزاك

وأسعدك دنيا وأخرة

ملكةالغموض
02-07-2011, 08:24 PM
اسلام عليكم
موضوع جدا راع واكثر من راع ...........................................^_^

سهام الإسلام
02-07-2011, 10:10 PM
بارك الله فيكي
وجزاكي الله خير غاليتي

المشاعل
03-07-2011, 12:28 AM
مشكوووووره أختي مها على هالموضوع

عزي في حجابي
03-07-2011, 05:08 AM
صدقتي اختي فيما قلتي الحيين الغرررب قاااموااا بتركيز افكارهم على اجيااال المستقبل وترويج افكارهم عن طرريق الافلاام الكرتون وغيرها وعررفواا كييف يسيطرواا على افكارر اطفالنا دوون ان نعلم وممكن نكوون نتابع معاهم المسلسل الكرتوني دون الانتبهاء على محتواه والاطفال من طبيعتهم يفصلوااا الفلم وحتلاقي انك فهمت شيء والطفل فهم شيء ثاني لذلك الغرب اتبعوا هذه الطرريق ولابد انه قبل ماتخلي طفلك يتابع المسلسل الكرتوني تحاولي تتابعيه اكثررر من مررره او تركزي معاه آسفة على الاطالة

وجزيتي غاليتي خيراا على الطرررح المتميز والحسااس جداا
تقبلوااا مروري بصدر رحب عزي في حجابي

الداعيه الصغرى
03-07-2011, 06:51 AM
صحيح اختي جزاكي الله خيييرا الطفوله يء جميل دائما المرء في اشتياق اليه كلمى زادة عليه ضغوطات الحياه مشكوووووورة على الموضوع الرائع

داعيه 335
03-07-2011, 01:35 PM
مشكوووره اختي مها على الموضوع المفيد

مصراوية اصيلة
03-07-2011, 01:45 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

داعيه 335
03-07-2011, 02:04 PM
مشكووووووووووووررررررررره اختي

الراضية بقضاء الله
03-07-2011, 02:33 PM
انا عمري معشت طفولتي كنت معاقة

ربي حسبي وكفى
03-07-2011, 02:51 PM
يعطيك العافيه

minoucha
04-07-2011, 02:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله تعالى بركاته
إلتفاتة طيبة في هذا الموضوع لكن أرجو من شيخنا الكريم في الجزء الرابع من ضع بصمتك أن يضع لنا بصمة في هذا الموضوع و أن يعطينا أفكار جديدة نستطيع أن نسيطر بها على أبنائنا لكي يختارو أحسن البرامج لأن توم إستولى على عقول أبنائنا
وبارك الله فيكم والمزيد من النجاح و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ريف الشمال
04-07-2011, 03:30 PM
ابدعتي يامهاوي هذا الموضوع بالذات دائما اتكلم فيه لقريباتي وانبهم ولكن لاحياة لمن تنادي التساهل بالموضوع كارثه حقيقيه لاجيال الامه العربيه ومشكورررررررررره على الطرح الاكثر من رائع

ام حسناء
04-07-2011, 04:16 PM
الصلاة والسلام على خير الانام محمد وعلى آله وصحبه وسلم


ونسأل الله أن يهدي قلوبنا اليه حتى نلقاه وهو راضي عنا



بارك الله فيكم وفي طرحكم

مهآوي
04-07-2011, 07:18 PM
مشكوووووووووووووووررة ياسميتي
سلمت يداك

باسمات
05-07-2011, 02:35 AM
مشورة على الطرح الرائع بس كنانتفرج بكل براءة ومانعرف مايدوربداخلهم المهم إنو للتسلية

لؤلؤة الصحراء
05-07-2011, 06:50 AM
أختى مها مشكورة على هذا الموضوع

زينب بنت رزق الله
05-07-2011, 06:25 PM
السلام عليكم
اختي مها شكرا على موضوعك والله محتاجين مين ينوه عن هذه الامور والتي قد تؤثر احيانا بالسلب على تربية الابناء وتعود بالسلب ايضا على الاهل
كمثل تعليقات كل الموجودين في المنتدى ننصح الاهل لما يخلوا ابنائهم يشاهدون التلفاز يعلموهم وين الصح ووين الخطأ او يختارون لهم البرامج المفيدة الي تنفعهم مستقبلا ويعودونهم على مشاهدتها
اما بالنسبة لما هو واجب علينا ان نضعه كبصمة لابنائنا فهو الرعاية الجيدة ولما لا نلاعبهم احنا بدل مانتركهم يشاهدون اشياء تضرهم او نساعد الناس الي يوضعوا برامج اطفال نقية وترضي الله عز وجل وتفيد الطفل والاهل مستقبلا لما يتعلمه ابنائهم منها
وشكرا مرة اخرى

داعية لخير
05-07-2011, 06:50 PM
بارك الله فيك يا اختي

بشاير الخير
06-07-2011, 06:54 AM
الله يعطيك العافية اختي ع الموضوع ... فعلا مهم اتكون لنا رقابة ع اطفالنا
لاحظت مره ان ابني الصغير لبس ساعة تشبه ساعة( بن تن ) وكان يظن انه بيتحول مثله.. لكن فهمته ان هاذي مجرد رسوم ع ورق وخدع كمبيوتر مالها أصل ومش حقيقة... ع مراقبتي المستمرة له ومحاولتي اتحاور معه دايما واجاوبه على اسئلته الحمد لله صار بنفسه ان شاف شي ينافي عقيدتنا يقول هذا صنع كفار مش مسلمين
لكن الحين الحمد لله منتشر عدد من قنوات الاطفال العربية الهادفة مثل براعم والمجد واجيال والجزيرة للاطفال وطيور الجنة ولو انها بها موسيقى كثيرة لكن تحمل معاني وتوصل افكار طيبة
وشكرا أختي لأبداعك وطرحك الجميل

تائبة لله وحده
06-07-2011, 11:49 AM
اسمحى لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

ولد الديرة
06-07-2011, 06:07 PM
والله هالتلفزيون به ايجابيات وبه سلبيات
واظن الفتنة اللي اخبر عنها رسول الله اللي هي ماتترك بيت من بيوت العرب الا دخلته
اعتقد انها التلفزيون

ابن غزة الحماس
06-07-2011, 06:47 PM
بارك الله فيكم ايها الاحبة على هذه الكلمات المعبرة المؤثرة ........... و جزاكم الله خير الجزاء ..... و دمتم بخير

حارسة النور
06-07-2011, 09:33 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أصبت في طرحك هذا يا أختي .........

في غالب الأحيان أسأل أولاد خالاتي و أخوالي لماذا لا يشاهدون الرسومات التي تعرض في قناة الفجر و تلك التي تتحدث عن الأخلاق و غيرها ، فيقولون أنها رسومات هادئة جداااا و نحن كأولاد نحب الرسومات التي فيها حرب و صراع ، بعكس الفتيات تماما.

لذا يجب قبل عرض مسلسل كرتوني دراسة الطفل و الطفلة الموجه إليهما هذه الرسالة

فالأطفال مثلا يحبون القوة و البطولة : لذا يجب عرض فيلم كرتوني لهم تكون فيه المواصفات السابقة من صراع بين الطرفين مثل رسوم "صلاح الدين " الذي يعرض في قناة جزيرة الأطفال ، لكن ما لفت انتباهي أكثر هو أنني أحب هذا الفيلم الكارتوني لأنّ الممثلين كصلاح الدين و أصحابه يبدون بهيئتهم كبار ، لكن إبن أختي الصغير رغم محبته لأفلام الكرتون الصراعية ، إلا أنه لا يشاهد صلاح الدين ، سألته لماذا ؟؟؟ فأخبرني بأن هيأتهم تشبه هيئة الكبار و ليس الصغار .

إذا على منتج أفلام الكرتون أن ينتبه إلى أنه موجه للصغار : فعلى الفيلم الكرتوني أن يكون كما يلي :

هيئة الرسومات : تكون صغيرة و لكن في محياها تعبر عن كبرها
يجب على النص أن يركز كثيرا على أن يضحك الصغار حتى يجذبهم ذلك
أن تكون الرسالة غير مباشرة : تكون بالحكاية حتى نترك مجالا للطفل بالتفكير
أن تكون فيها قليلا من الضجيج و الحماسة مع توصيل الرسالة


هذه هي فكرتي و الله المستعان

لنسأل أنفسنا .......... لماذا نحب توم و جيري .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إذا أجبنا على هذا السؤال قد ينجح فيلمنا الكرتوني

حارسة النور
06-07-2011, 09:50 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أصبت في طرحك هذا يا أختي .........

في غالب الأحيان أسأل أولاد خالاتي و أخوالي لماذا لا يشاهدون الرسومات التي تعرض في قناة الفجر و تلك التي تتحدث عن الأخلاق و غيرها ، فيقولون أنها رسومات هادئة جداااا و نحن كأولاد نحب الرسومات التي فيها حرب و صراع ، بعكس الفتيات تماما.

لذا يجب قبل عرض مسلسل كرتوني دراسة الطفل و الطفلة الموجه إليهما هذه الرسالة

فالأطفال مثلا يحبون القوة و البطولة : لذا يجب عرض فيلم كرتوني لهم تكون فيه المواصفات السابقة من صراع بين الطرفين مثل رسوم "صلاح الدين " الذي يعرض في قناة جزيرة الأطفال ، لكن ما لفت انتباهي أكثر هو أنني أحب هذا الفيلم الكارتوني لأنّ الممثلين كصلاح الدين و أصحابه يبدون بهيئتهم كبار ، لكن إبن أختي الصغير رغم محبته لأفلام الكرتون الصراعية ، إلا أنه لا يشاهد صلاح الدين ، سألته لماذا ؟؟؟ فأخبرني بأن هيأتهم تشبه هيئة الكبار و ليس الصغار .

فأنا أرى أن الفيلم الكرتوني يجب أن يكون كما يلي :

هيئة الرسومات : تكون صغيرة و لكن في محياها تعبر عن كبرها
يجب على النص أن يركز كثيرا على أن يضحك الصغار حتى يجذبهم ذلك
أن تكون الرسالة غير مباشرة : تكون بالحكاية حتى نترك مجالا للطفل بالتفكير
أن تكون فيها قليلا من الضجيج و الحماسة مع توصيل الرسالة [/size][/b]


هذه هي فكرتي و الله المستعان

لنسأل أنفسنا .......... لماذا نحب توم و جيري .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إذا أجبنا على هذا السؤال قد ينجح فيلمنا الكرتوني[/QUOTE]

aأم روزr
06-07-2011, 11:33 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

بنت صلاله
07-07-2011, 05:00 AM
جزاك الله ألف خير على الوضوع القيم ...

ولد الديرة
07-07-2011, 01:09 PM
والله تبي القناة الاسلامية المخصصة للاطفال الاستفادة من خبرات قنوات الانمي ولكن بحدود الشرع من حيث اللبس والكلمات والشخصيات مع القليل من الفنتازيا والخيال تناسب مخيلة الطفل وتشوقه للخيال


الملاحظ ان الاطفال بذا العصر تلقى كل واحد فيهم حطله قدوة
هذا كونان
وذيك مال البوكيمون
وذاك مدري شنووو

السؤال ليه ماتقوم القنوات الاسلاميــة المخصصة للاطفال بعرض شخصيات كرتونية اسلامية تاريخية
تحكي صراعها مع اعداء الله بأسلوب شيق واكشن واثارة وفنتازيا كاظهار صورة الشخصية في حال قوة ايمانها بالله بهالة وثبات امدها لله له من السماء حتى ينتصر على الاعداء

حتى ينشاء اجيال المسلمين القادمة قدوتها ابو بكر وعمر وعثمان علي وصلاح ومعتصم والقسام
وابن تيمية والالباني وابن القيم وليس قدوته في طفولته كونان وسانشيرو والثلاثة النينجا اللي كنهم بطاط
والفتيات الثلاث اللي يتم عرض اجسادهن بعض الاحيان بصورة مثيرة فيها والمصيبة يشاهدها طفل وطفلة
اذا على ماذا سيكبر !!!!!!!!

على العالم الاسلامي ان يجاري سرعة العصر وتطوراته واحداثه ولكن بحدود الشرع واجتهادات علماء الامــة المعروفين حتى نتلقف ابناءنا ونرجعهم الى حضن الاسلام واخلاقه السامية وتاريخه الاسطوري بعد ان كانوا لسنوات طويلة بأحضان توم وجيري وكونان وسانشيروا وكونغفو اللي اخته مدري صديقته لابسه لبس فوق الفخوذ يااااااااااخي تعليم اباحية لصغار من طفولتهم عيني عينك وقس على ذلك البقية
والاهل ع النية
بزارين اطفال رسوم متحركة
اي طيب هالبزرمصيره يكبر ويدور صور شيقة حقيقية لأنه مل من صورة الانمي وعرض الاجساد بصورة مثيرة
ويبي شي حقيقي ..يعني حتى اطفال المسلمين ماتركووهم
قتلوا المسلمين بكل مكان وبعد يبون اطفال المسلمين يخربووون

فيصل بازرارة
07-07-2011, 02:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

فيصل بازرارة

mouni
07-07-2011, 06:30 PM
مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

فتاة الاسلام الحنبليه
08-07-2011, 01:18 AM
بارك الله فيك اخيتي على الطرح الجميل .... وجزاك الفردوس اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

الوردة الجورية
08-07-2011, 02:12 AM
بصراحة موضوع مهم جدا وانا ادور حل انا عندي ظفلين وماني عارفة اتفاهم معاهم وحاولت اني اسجلهم في تحفيط القران لاكن للاء سف ما في الحي اريد النصيحة

الدوسرريه
08-07-2011, 02:53 AM
جزاك الله خير علي الموضوع الرائع والد خالتي عمره 7 سنه ومعها والد عمها اخذو حبة الوز وادخل كل واحد حبة الوز في اذنها والد خالتي لم تخرج وهذاك خرجت وذهبنا بها المستشفي وخرجها الطبيب سالوهاليش كذا ادخلتها قال ابي اسوي مثل افلام كرتون يدخلون لوز ويضهر شجره من اذنها

حنين الافئده
08-07-2011, 04:54 AM
بارك الله فيك

جريحة زمانني
08-07-2011, 12:16 PM
لا حول و لاقوة الابالله

يوسف العراقي
08-07-2011, 04:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت كاتبة المقال

بارك الله فيك على الطرح الميز والمفيد , لاكن المشكلة الكبيرة الآن ليست فقط بما يقدم من أفلام كارتون
بل فيما يقدم من مسلسلات تركية وتغزوا الشاشة , والله انها اكبر مفسدة تبث ومقصودة للعالم الاسلامي
والعربي خاصة وهذا رأيي بذلك , وحتى أثرت على المستوى العلمي للأبنائنا , أقولها لاتوجد رقابة على ذلك
يجب من كل مسؤؤل ان يتقي الله في ذلك


وأشكرك جزيل الشكر

المتفائلة خيرا
09-07-2011, 01:06 AM
شكرا لك اختي على الموضوع القيم..
البرامج التي ذكرتيها هي غزو فكري وثقافي ،، يشوش العقيدة بشكل او باخر،،
لأنها تحمل معتقدات واضيعيها وان كان هناك ما يستثنى منها..
والأهل يقع عليهم جزء من المسئولية والمراقبة،،
والبصمة التي يجب أن توضع من قبلهم تتمثل في أن يكونوا قدوة صالحة ،،
وتتطابق أقوالهم مع افعالهم بما يرضي الله،،
ما الجدوى من وضع مراقبة صارمة من قبل القنوات اذا لم يكن هناك قناعة داخلية ومراقبة ذاتيه
تغرس في نفوس الأهالي قبل الأطفال حتى يعرف الصح والخطأ ،،
ويكتسب القدرة على معرفة ذاته واصل عقيدته؟!
البصمة هي تحمل المسئولية تجاه النفس وتجاه الآخرين،، ولا نترك الأمر لمراقبة الأخرين لنا ولأولادنا،،
بل يجب ان نعلم الطفل ما يجب وما لا يجب..
فعلا موضوعك قيم جدا..
أعذريني على الإطالة ،،
دمتِ بود...
وفقك الباري..

بصمة 100
09-07-2011, 03:37 AM
ششكرا ع الأفادة

الفرزدقية
09-07-2011, 05:53 PM
مشكووووووووووووره عالموضوع الجميل وجزاك الله خير

أم عبدالاله
09-07-2011, 06:52 PM
جزاك الله خيرا ع موضوعك
بصراحه طرح رائع ومميز ومشكورة ع ماقدمتيه من فائدة

(المستغفرة)
09-07-2011, 09:27 PM
أخيتي الغاليهـ لا حرمك ربي أجر هذا المجهود الطيب ..
حفظكـ الله وباركـ فيكـ ..

حبها لربها شاغل قلبها
11-07-2011, 03:23 AM
كلامكـ مضبووط يعطيك العأإآفيه

الـجـنه غـآيـتي
11-07-2011, 04:49 AM
بارك الله فيك اختي مها ونفع بك

عبدالعزيز آل محسن
11-07-2011, 06:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته






واهلا ومرحبا بكم ايها الافاضل في هذه البصمة التي سناقشها سويا باذن الله .. ونطرح وجهات نظرنا وافكارنا .. لعلها تصل الى صناع القرار فيضعون بصمتهم من خلالها .. ولن نحقر من المعروف شيئا .. حتى لو كان رأيا .. المهم ان نجتهد والتوفيق بيد الله .. قد يكون الموضوع مشوقا وفيه شئ من الطرافة .. لكنه والله جد خطير ..




فلو تكرمتم .. اعطوني شيئا من انتباهكم ..



فما رأيكم لو نعود سويا الى الوراء قليلا .. الى ذالك الزمن الجميل .. زمن البراءة والنقاء .. فكل شخص منا يشعر بالحنين الى ايام الطفولة .. تلك الفترة الرائعة بعمر الانسان .. حيث لا مسؤولية .. ولا هم .. ولا تعب .. زمن عشناه كأنه طيف حلم جميل عبر سريعا ..

كان جل اهتمامنا كيف نقضي وقتا ممتعا في لعبة مسلية .. ومتابعة مسلسل كرتوني مشوق .. وكان اكبر همنا كيف ننهي واجباتنا المدرسية سريعا حتى نشاهد برامجنا المفضلة ..واصعب اللحظات واقساها علينا هي فترة الاختبارات .. لاننا نحرم من التلفاز حرمان كلي ..!!





ومضت بنا الايام .. واصبحنا في عمر الشباب .. واتسعت دائرة افكارنا وطموحاتنا واحلامنا وآمالنا واهدافنا .. لكن بقي في داخلنا ذالك (الطفل) الذي كلما واجهنا اصناف من البشر وبوجوههم المتعددة .. شعرنا بالحنين الى طيبته وصدقه ..

وكلما قست علينا الحياة .. او ارهق طموحنا اجسادنا .. شعرنا بشدة الشوق الى ذالك الطفل الذي ينام ملء جفونه بلا ارق او تعب او صداع من تفكير مستمر ..



متأكدة ان ما ذكرته يشعر به كل واحد منكم .. واكاد اجزم انكم كلما اشتدت عليكم ضغوطات الحياة ونكدها - طبعا بعد ما تشكون همكم الى الله- فربما بعدها تسرقون انفسكم (خلسة) وبعيد عن عيون الساخرين .. وتقلبون محطات التلفاز بحثا عن (توم) و (جيري).. لعلهم يزرعون البسمة على شفاهكم .. !!









وربما وقتها وانتم تشاهدون تلك البرامج قد تحدثون انفسكم .. كيف كنتم تتابعونها ايام الطفولة بالرغم من الملاحظات الكثيرة عليها والتي بحكم عامل السن لم تفطنوا لها كثيرا .. فوقتها كانت هذه البرامج محببة لنفوسكم وكفى !



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاااته

بدآية ..

أهنئكـ يا سارة على هذا المدخل الرآآآآئع .. لموضوع أكبر من الواقع


فكلآمكـ هذا قد إنطبق عليّ بالحرف الواحد ..!

ولكن حين تابعت توم وجيري.. تعجبت ..!

لأنني قد كبرت الآن .. وأصبحت أقيس الأمور على مقياس ديننا .. وعلى واقعنا .. وأقارن بين هذا وهذا

لأرحب بتساؤلات بيني وبين نفسي .. و لآ أخفي عليك فقد شدني الموضوع لدرجة الإهتمام في برامج أطفالنا في وقتنا الحاضر .. واصبحت أشاهد البرامج مع أخواني الصغار .. ولكن ليس بنظرة الأطفال .. بل بنظرة قد توصلت لها بفضل الله وكأنني

( شخص يشاهد أمامه (دكتور أطفال) يدخل إبرته المسمومه في نفوس أطفالنا .. كما فعل بنا تماماً )


فتأثير ما فعله بنا هذا الدكتور .. قد تبين في زماننا .. فحالناااا تمااااما مثل حال البرنامج الكرتوني ( السناااافر الزرقاء ) والمشعوذ (شرحبيل) وماايقنت بهذا الا بعد ماتابعت السنافر على اليوتيوب ...








وحتى اوضح لكم الفكرة اكثر .. سأذكر لكم حلقة كانت (لتوم وجيري) والتي كلما تذكرتها اتعجب اين كانت الرقابة عنها ؟؟ .. هل كانت ثقة المراقبين كبيرة في برامج الاطفال بحيث تؤاكد لهم انها لا تحتاج للتدقيق ؟؟..

وكأن طيبتنا الزائدة نحن العرب المسلمون تستبعد ان هؤلاء القوم الذين يصنعون تلك البرامج ويصدرونها لنا قد لا يدسون السم بالعسل .. وبالتالي يشككون اطفالنا بعقيدتهم وينفرونهم منها ايضا ..




اما تلك الحلقة - والتي كانت تعاد كثيرا - كانت تمثل ان (جيري) قد مات .. وصعدت روحه الى السماء .. عبر درج يوصله الى حافلة .. وهذه الحافلة توصل ركابها الى الجنة !! .. وعندما اراد جيري ان يركب بالحافلة لم يسمح له بذالك الا بعد ان يطلب السماح والغفران من (توم) الذي تلقى انواع من العذاب على يده .. وان لم يسامحه توم فانه سيسحب الى النار حيث بين له صورتها المفزعة بنارها اللاهبه .. وكان يقف عليها (شيطان) يقوم بوضع المعاقبين بها ..

ففزع (جيري) من هذا المنظر .. واسرع بالنزول الى الارض ليطلب السماح من (توم) .. لكن (توم) رفض طلبه .. فأخذ (جيري) يرجوه لانه اذا لم يسامحه سيسحبه الشيطان الى النار ويحرقه بها .. فلان قلب (توم) له واخذ ورقة ليوقع عليها انه سامح (جيري) .. فأخذ (جيري) الورقة واسرع بالصعود الى السماء .. لكن وقتها اغلق الباب .. فظهر له (الشيطان) لكي يدخله الى النار حتى يحرقه بها .. واخذ (جيري) يصيح من لهيبها ..

لكن .. كان لهيب - المدفئة - التي كان نائما بجوارها .. حيث كان (جيري) يحلم فقط !!

فانظروا يا رعاكم الله الى هذه الرسالة الغير مباشرة التي تم تمريرها الى الاطفال بهذه الصورة المفزعة .. اعتقد ان الرسالة وصلت ..!!

-----------------------------------------










والمصيبة ان هذه الرسائل لاتقف فقط عند توم وجيري .. بل تتعداها الى برامج الاطفال كافة ..


خذوا على سبيل المثال الافكار التي تروج لها .. وتضعها كأنها في اطارها الطبيعي .. مثل الاختلاط مثلا .. فما من فتاة في برامج و مسلسلات الاطفال الا ولها (بوي فرند) ..!!








ناهيكم عن تصوير المدارس التي تجمع بين النوعين .. وكيف ان كل صديق يزور صديقته في منزلها .. وكيف ان الاهل يرحبون بذالك .. لكن عندما ينظر الطفل الى واقعه يجده مختلفا تماما .. فيبدأ يحدث نفسه لماذا لاتكون لي صديقة بالمدرسة كما هو في البرامج التي اشاهدها؟

ولماذا .. ولماذا ؟؟ .. فلا تستبعدوا ان (صراع الثقافات) ليس موجه للعقول الكبيرة الراشدة .. بل حتى في نطاقها الضيق ايضا ..(عالم الطفل المسلم) ..

وما هذا الذي نشاهده من الهبات (الليبرالية) التي اتعبتنا بصبيانيتها المملة وافكارها الساذجة هي بالواقع نتاج هذه البرامج التي غذوا عليها بصغرهم .. فكبرت واينعت في اذهانهم حتى حان قطافها .. و التي تدندن حول (المساواة بين الرجل والمرأة) .. (وحرية المراة) .. الى اخر تلك الترهات



-----------------------------------------------------






ولا تقف برامج الاطفال التي يصدرها لنا الغرب عند هذا فحسب .. بل يزرعون في عقول النشئ افكار واوهام مخيفة جدا .. وابسط مثال على ذالك مسلسل سالي او (ساندريلا)









تلك الفتاة المظلومة .. والتي افنت شبابها وجمالها بالاعمال المنزلية .. وتقوقعت داخل جدرانه .. فتعطف عليها (الساحرة) وتنقلها الى عالم اخر .. عالم ( كل من يدور رزقه) !!.. فتجملها الساحرة وتلبسها اغلى الثياب وابهاها .. ثم تأخذها الى حفلة راقصة .. وهناك يشاهدها الامير ويعجب بها ويتزوجها .. فترتاح من ذالك العذاب المنزلي !!


والاطفال مولعون (بالمحاكاة) .. فكم فتاة الان ترسل للجميع رسائل سلبية مضمونها .. انها مظلومة ومقهورة في منزلها وانها فقط موجودة به للخدمة .. وتنتظر ذالك (الامير) ليخلصها من هذا العذاب المنزلي !!


----------------------------------------------------------




ونحن وراء

7
مقابلة بيتر لسالي .. !! وماذا يحصل مع بيتر وماذا يحصل مع سالي

ولا أنا بيتر ولآ أنتي سالي في ذلك الوقت .. ومع بيتر وهايدي .. وماذا حصل بين

الكابتن ماجد وخصمه بسام ..

ورااااابح مثال الشاب الناجح .. إلى أن أصبح الكثيير مثل ( غنم هايدي )

حتى صلاة الفجر المصلون الذين في الصف الأول عددهم لا يصل الصف الثاني ..

وكله كوم ومسلسل وداعا ماركو كوم ثاني غير عن هذولآ اللي مهم فاضيين لحالهم .. ماركو مايدري وين أمه .. وحالته فقير مسكين في بعض الحلقات يبحث عن اي عمل يعمل به عشان يسافر وآخرتها مايسافر إلا ( تأشيرة ) واذا سافر وهو معه فلوس راح تنسرق فلوسه ويرجع لوضع التأشيرة .. وحالته فوق وتحت ومتمرمط في كل مكان

وكل هذا عشان خاطر امه ..


واحنا خاشين جو معه عشان خاطره هو وأمه .. ولو امي أرسلتني وقتها مارحت لها







وتستمر الترهات التي تمرر الى عقول اطفالنا .. ولأن القوم ليس لديهم ابطال حقيقيون .. فقد صنعوا من ( السلاحف) ابطال يقصون علينا بطولاتهم الخارقة ..!!








ولكم ان تتخيلوا مقدار ( الانفصام العقلي) الذي تسببه هذه البرامج في عقول اطفالنا .. فربما اخذ احدهم ينظر الى سلحفاة حقيقية وينتظر منها ان تقفز وتقوم بحركات بهلوانية تماما كما يشاهده في سلاحف النينجا ..!!




تخيلي صار الموقف هذا مع ولد أختي الصغير الله يصلحه .. ماسك سلحفاة ومبهدلها يمين ويسار والمنظر كان مضحك يبغاها تتحول وتصير قوية .. وبنفس الوقت علامة استفهام عند الولد لأنها مارضت تتحول وتصير محاربة ..!

ومارحمت غير السلحفاة ..






سبحان الله ! .. كأن تاريخنا لم ينجب لنا ابطال كانوا ملء السمع والبصر .. فأين نحن لا ننتج برامج اطفال تحكي قصص ابطال حقيقيون خلدوا ببطولاتهم مجد امتنا ..امثال عبدالرحمن الداخل .. عمر بن عبدالعزيز .. محمد الفاتح ..


هكذا تركنا عقول اطفالنا لهم ليحدثونهم عن السلاحف ..!!



نعم هنالك مبادرات فردية بهذا الصدد تستحق الثناء مثل بصمات قناة المجد للاطفال .. لكن بالمقارنة فان الكفة الراجحة هي للبرامج التي ذكرناها سابقا للاسف .. وذالك لضخامة انتاجها وتوزيعها وشهرتها ..



اذن .. ما هو الحل برأيكم .. كيف نجعل لنا بصمة في برامج الاطفال ولا نجعل عقولهم نهبا للقوم .. فاين الهيئات الاسلامية ومجالس اعلامها .. لماذا لا يخصصون فرع خاص يسمى فرع ( اعلام الطفل المسلم) .. بحيث يستقطبون شركات الانتاج المختصة ببرامج الاطفال ويصيغون برامجهم حسب رؤيتهم الاسلامية ..





ونحن كأفراد ماهي بصمتنا بهذا الصدد ؟؟



لأن المصيبة كبيرة .. والإبتعاد عن القرءآن الكريم أكبر وأكبر مصيبة هذا الزمان


والله تعالى قال:

( وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنْسِ
لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا
وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا
وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا
أُولَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ )

وعسى الله أن يرحمنا ويبعد الغفلة عن أمتنا


ختاماً ..
لنبدأ بتعليمهم القرءآن .. ولكن ليس كما علمونا في مدارسنا لأنهم علمونا على الخوف من القرءآن .. ولكن كما قرأناهـ وبلا تعقيد ولا تخويف
صدقاً يا مها .. لآ أجد كلمة شكر توفيك حقك لهذا الموضوع الذي ينم من عقلية متفتحة

ونادرا مانتحدث فيه رغم انه مصيبة كبرى ..> لو أصبح أطفالنا مثل سفنج بوب

/
/
/

كلي لله
12-07-2011, 01:29 AM
جزاك الخالق المنان جنة ذات افنان مبدعتي
موضوع جد مهم
نتمنى ظهور قنوات كقناة المجد
اطفال امانة بين ايدينا
وللاسف الشديد الكثير من الامهات الان بحكم عملها وانغالها تضع اطفالها امام شاشات التلفاز في سن صغيرة ولساعات كثيرة
وليت الامر يقف على مشاهدتهم للافلام الكرتون
ولكن يتعداها لمشاهدة المسلسلات وخاصلا الان التركية

لمعة الماسة
12-07-2011, 01:38 AM
موضوع جميل جدآ الله يجزاكي خير’آ

لمعة الماسة
12-07-2011, 01:40 AM
موضوع جميل جدآ الله يجزاكي خيرآ

على ضفاف الامل
12-07-2011, 04:42 AM
موضوع قييم جزاك الله خيير

بنت الضفة الجريحة
12-07-2011, 04:19 PM
بارك الله فيك أختي على الموضوع الهام جداً.

@الفراشة الذهبية@
13-07-2011, 01:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فجزاك الله خيرا على عرضك هذا الموضوع الاكثر من هام وجعله في موازين حسناتك
صحيح انه فيه كرتون مضر وبقلدوه الاطفال بس احنا لازم تكون مسؤوليتنا مراقبتهم وتصحيح الاخطاء عندهم وتقديم البدائل لهم عبر القنوات الاخرى مثل قناة سمسم والمجد .
واكرر شكري لك لعرضك هذا الموضوع

@الفراشة الذهبية@
13-07-2011, 01:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فجزاك الله خيرا على عرضك هذا الموضوع الاكثر من هام وجعله في موازين حسناتك
صحيح انه فيه كرتون مضر وبقلدوه الاطفال بس احنا لازم تكون مسؤوليتنا مراقبتهم وتصحيح الاخطاء عندهم وتقديم البدائل لهم عبر القنوات الاخرى مثل قناة سمسم والمجد .
واكرر شكري لك لعرضك هذا الموضوع

@الفراشة الذهبية@
13-07-2011, 01:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فجزاك الله خيرا على عرضك هذا الموضوع الاكثر من مهم وجعله في موازين حسناتك
صحيح ان الاطفال يقلدوا كل شي ولكن لا نستطيع حرمانهم منها ولكن بالمراقبة لهم وبتصحيح اخطاؤهم نعلمهم الصح من الخطأ وغير ذلك لازم نبحث عن البديل لهم مثل قناة سمسم والمجد.
واكرر شكري لك على عرضك هذا الموضوع

Şђ ї ỹ ấЯ
13-07-2011, 03:26 PM
الله يبارك فيكي يا اخت مها

فاطمة الدوسري
13-07-2011, 04:55 PM
راااااااائع باركـ اللهـ فيكـ على الموضوع الرائع والمميز والمهم ..
لاحرمكـ اللهـ الأجر أخيه أستمري من تميز إلى تميز..
لا تحرمينا من جديدكـ رعآكـ اللهـ ..
حبيبتي في الله مها اثابك الله على هذا الموضوع الاكثر من رائع

دياري
13-07-2011, 11:03 PM
يسلمو مها اللة يعطيك الف عافية

الوووووووووفيه
14-07-2011, 09:18 AM
مشكورررررره ياغاليه ياليت الزمن يرجع وراء ايام الطفوله مااعتقد ان احد ينساها

فوازالهاشمي
14-07-2011, 01:54 PM
الله يبارك فيك ياختي موضوع مميز

داعيه 326
14-07-2011, 02:22 PM
بـــــــآآركـ الله فيــكـ

الله يحــرمكـ من النــآآر

قدوة
14-07-2011, 06:10 PM
مشكوره موضوع قيم

محب الشيخ العريفي في الله
14-07-2011, 09:03 PM
مشكورة أخت مها الله يعطيك الف عافية على الطرح المفيد

تقبلي مروري

تحياتـــ محب الشيخ العريفي في الله ـــي

الامل شعاري
14-07-2011, 10:55 PM
جميل جدا

شو نقول يعنـــــــــــــــــــــــــــــــي

(لا حول ولا قوة الا بالله)

lama
15-07-2011, 03:53 AM
اختي الغاليه تسلمين على الطرح جد ابدع جزاك الله خير

الطفلة البرئيه
15-07-2011, 12:23 PM
جزاك الله خير

كاالنخله بشموخي
15-07-2011, 02:51 PM
مشكوره اختي سلمت اناملك على الموضوع الرائع :والى الان الغزو اليبرالي مستمر ولازال في تقدم لعرض الفكار السيئه امثال اسبونج بوب وغيره اشكرك على التذكير

ام الدردا
15-07-2011, 03:32 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركات
شكرا على هذا اطرح
ولكن الاطفال يتاثرون بما حولهم اي لبد من ملاحظتهم
من اتلفاز الى ............ العاب الكمبيوتر
ومحولت انشأهم انشا صالحه

برائه
15-07-2011, 07:45 PM
مشكور ه اختي مهااا جعلها الله في موازين حسناتــــــــــــــــكوتقبلي مروري

منيرة صبرينة
16-07-2011, 12:43 AM
بارك الله فيك على هذا الموضوع
المشكل جميع السور المتحركة التي كنا نحبها ونحن صغار كانت مثل الأنيس الذي يلهينا به أولياؤنا لأنه لم تكن توجد هناك وسيلة أخرى يلهينها بنا
والمشكل الاساسي حتى في سور المتحركة دائما يضعون الجانب السلبي للعرب بأنهم أغبياء أو مجرمون وفي أبشع سورة وأما الغربيين فهم دائما الاذكياء يدافعون على الناس والاكثر جمال ورسخت هذه السورة في عقولنا وأصبحنا نحن العرب نكره بضنا البعض ونبغض بعضنا دون سبب ونحب الغرب لأنهم القدوة في هذه الحياة
سبحان الله أنا أعيش في مجتمع برغم من أنه مسلم ولكن الاسلام أصبح مجرد تسميه مثلا الشباب اليوم تجدهم يقلدون قصات الشعر واللبس والكلام والمشي لماذا ياترى ؟ ما هو السر الذي يجذب الشباب إلى هذا التقليد الاعمى إنه الحب نعم إنه الحب أصبح شبابنا اليوم يحب كل ماهو غربي حتى نسي أصله ودوره في هذه الحياة ما هو الحل ياترى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صفاء علي الفقيه
16-07-2011, 01:42 AM
بارك الله فيك طرح مهم لا حرمك الله الاجر مشكوووورة

المعتز بالله الشهري
16-07-2011, 03:26 AM
شكرا لكم جزيلا

لحظه !
16-07-2011, 07:11 AM
جزاك الله خير على طرح الموضوع الجميل

أوراق متبعثرة
16-07-2011, 06:55 PM
الله يعطيك العافية موضوع رائع

ام المؤمنين قدوتي
16-07-2011, 07:28 PM
بارك الله فيك اختي على هذا الموضوع المهم جدا بخصوص(مسلسلات الكرتون) وبما ان هذا موضوعنا فانا ادعوا كل ام واب عنده بنت او ولد وخصووووووصا في فترة المراهقة ان يحذف قناة نيكلوديون لانها قناة مسيحية ومايعرض فيها مخالف لشريعتنا الاسلامية هذا اولا.
تانيا:حاذري ان تشاهد ابنتك كرتون (الجاسوسات،الفتيات الخارقات، هانا مونتانا ) لانها ستفسد ابنتك وتتعبين في تربيتها خصووووووصا اذا كانت في مرحلة المراهقة .
اسال الله التوفيق لي ولكم.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ام المؤمنين قدوتي
16-07-2011, 07:33 PM
بــــــــــــــــــــــارك اللـــــــــه فيـــــــــــــك اختي مهـــــــا

عبد القادر الحامدي 2
16-07-2011, 08:06 PM
وفقكم الله

بقايا جثمان
18-07-2011, 02:50 AM
صح الاطفال صاروا يقلدون اللي بالقنوات كثثييير الله يهديهم حتى لو كان خطاء
مشكوره ع طرح الموضوع الاكثر من رائع
ودي بقايا جثمان

عذاري العتيبي
18-07-2011, 07:38 AM
بتعرفي اختي الغالية مها كل مااقرأ الك موضوع فقط مجرد العنوان بشعر انه بالداخل في شيء كبير ومميز شيء قيم وهااام ولفت للانظااار
وبالفعل كلما شعرت بهذا الاحساس اجد الحقيقة
وبحب اشارك وكما تعودت اني اشارك بكل عفوية بحب احكيلك انه على زمني انا بالذات وخاصة سنوات ال71و72 و 74 والثامنين كنت لااتذكر الا كرتون كلاندايزر الي كنت كثيير بحب شوفته وبتابعه
وكنت بحب اشوف كرتون سكوبي سكوبي دوو
هاي الي بتذكر كنت اشوفهن لكن اكون صادقة معك عمري ماشعرت عند الضيق انه ياريت ارجع لايام الطفولة بتعرفي ليش لانه تذكري الها بيكون من خلال امور ومواقف بيعملوها اطفالي بتذكرني بالطفولة الحلوة فقط اما وقت اضيق ماعندي الا رب العبااد عاطوول الجأاله لكن مع ذلك مابننكر انه في كثيير لهلا بيحكوا ليت الطفولة تعود يوما لاعيد اوراقي في الشباب
لكن انا وبتحدث عن نفسي واعوذ بالله من كلمة انا طبعا الا انني محيطة نفسي بالاطفال واشعر احيانا باني لست الا طفلة اتابع مايشاهدون وادرس معهم مايدرسون واتناول الطعام معهم على المائدة كما هم يطلبون وكانني طفلة صغيرة مثلهم الا انني اشعر بصدقهم وبراءتهم ونقاءهم
لكن سرعان مااجد نفسي ازعل عندما العصير يسكبون او بالارز يعبثون بالفعل هون احاول تمالك اعصابي حتى اجلعهم لايخافون او يزعلون واكثر شيء بيألمني اذا قمت بصرخة في وجه احدهم
وبعدها بالليل عند قراءتي قصة لهم يقوول لي امي انتي مابتحبيني فاانا بتفاجأ من هالسؤال واشعر فورا بالقلق واتساءل انا ياماما لااحبك وكيف ذلك فتذكرني صغيرتي او صغيري انتي اليوم صرختي علي لما سكبت العصير هنا اشعر شعوور لايعلمه الا الله اشعر وكاني اود الاض ان تبلعني ولا اسمع مثل هذه الكلمات الصادقة والحزينة فاقول وكيف اكرهك وانتي حبيبتي لكن ياحنين تاكدي بان الام تحب اذا غلط ابناءها ان تعلمهم والضرب انا لااحبه فااعلمكم بالصراخ قليلا حتى تعلموا ان هناك امرا خاطيء فتفهم صغيرتي وتقوول طيب ياماما انا سامحتك وهي قبلة الله ياربي لاتحرمني من هاللحظات الرائعة ولا تحرم اي ام من اطفالها وارزق جميع الامهات كلمة امي اللهم امين

اما بالنسبة لكرتون توم اند جيري بطبيعة حاله هوه الاصل الكبار الي يشوفوه بتعرفي اختي مها ليش لانه بالفعل هوه اصلا كبير عالصغاار وصدقيني يمكن لو يشوفوه ميت مرة ماراح يفهموه فهناك غير الذي اخبرتي عنه في شيء انا كل مابشاهد توم اند جيري بشعر فيه
بتعرفي ماهو هو انه الفأر يمثل اسرائيل والكلب الي بيكون بالمنتصف بيمثل دول الاتحاد الاروبي
والقط يمثل الدول العربية وخاصة فلسطين بصراحة انا هيك نظرتي لمثل هذا الكرتون ومايدوور فيه

ولكل منا لو نضع سؤال سنجد ان لكل منا تحليله
لهذا اختي اشاطرك الراي وهو ان الكراتين الان لاينبغي ان يشاهدها الاطفال الا اذا شاهدها الكبار معهم او حتى قبلهم
لكن انا اكون صريحة معك اضع في شاشة الكرتون لاطفالي قناة براعم للاطفال لمصطفى وحنين واحمد
اما الكبار فاهتمامهم الان هو العاب الكمبيوتر مثل الزهراء بدخل عليه بشاهدها بتلعب بلعبة بتكون هناك في العاب للبنات وكل لعبة بتريد انك تلبسيها على ذوقك ملابس وحتى اثاث البيت تختاريه وهكذا هاي بنتي بعمر 12 عام اما انس بيحب العاب الي فيها مثل قرد بينقز ولازم يلمس التفاحات حتى يكسب نقااط اكثر وهكذا وهذا عمره 14 سنة اما البراء وعمره 17 سنة بيلعب لعبة البوليس الشرطة والاعداء لكن شو بيكون بيلعب معاه اصدقاء اله من المدرسة كل واحد من جهازه
فاهم شيء الرقابة انا برايي بالفعل حينها الاسرة بتعيش ببصمة هانئة ورائعة وسعيدة بدون اي مشاكل و ربي العلي القدير اساله اختي مها انك تسامحيني عالاطالة واذا لديكي اي نصيحة اوتعليق على مشاركتي انا بيشرفني اخذ النصح من الغير ولو كان مباشرا
لانه احناا هون بالمنتدى اهل واخوات كالجسد الواحد

الله ربي يجزيكي كل الخير اللهم امين
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اشكرك اختي الفاضلة على هالكلام الحلو اللة يعطيك الف عافية

عذاري العتيبي
18-07-2011, 07:41 AM
[QUOTE=صادقة;1349072][frame="2 80"]السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اشكرك اختي الفاضلة على هالكلام الحلو اللة يعطيك الف عافيةhttp://

أثيلة
18-07-2011, 08:14 AM
جزاك الله خير على ما طرحتي أخيتي
أوافقك الرأي
في توم وجيري كثير من هذه الأمثلة كذلك اللقطات المخلة بالأدب
يتعلمها أبناءنا
أتمنى فعلاً الرقابة التلفزيونية تبذل جهد أكبر